إطلاق الموسم الجديد من «عالم سمسم».. والعرض على «النهار» في رمضان

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

انطلق المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل عودة مسلسل الكرتون "عالم سمسم" على شاشة التليفزيون والراديو اليوم الثلاثاء، والذى يحمل شعار "احلم.. خطط.. حقق" تم توضيحه عبر فيديو قصير كشف فيه مجموعة من الفنانين والإعلاميين عن أحلامهم وكيف خططوا لتحقيقها وما إذا كانوا وصلوا إليها.
وكان بين هؤلاء الفنانين مي عمر وناهد السباعي ومحمد ممدوح وعلا رشدي وأمينة خليل وأيضًا المذيع أحمد أمين، حيث حلم جميعهم بأن يصبحوا ممثلين، وتدربوا على ذلك سواء بين أسرهم أو بتلقي كورسات تدريبية على التمثيل حتى حققوا ما طمحوا فيه، وجاء على سبيل المثال وصول ناهد لمهرجان كان السينمائي بفيلم شاركت في بطولته وهو "بعد الموقعة" للمخرج يسرى نصر الله.

وفي ديكور مخصص ظهرت الشخصيتان الكارتونيتان خوخة وفلفل، ووجها حديثهما للحضور قائلين "وحشتونا جدًّا"، وأكدا أن الموسم الجديد حافل بالمفاجآت التى سيتم الإعلان عنها من قبل المسؤولين عنه.

وقال عمرو قورة - رئيس مجلس إدارة شركة الكرمة - إن البرنامج يعود بعد توقفه لمدة 8 سنوات، وذلك بهدف خدمة جيل جديد من الأطفال في مصر.

وأضاف: "البرنامج بدأ عام 2000 واستمر لمدة 8 سنوات قدم فيها دروس توعية لأكثر من 150 ألف أم، وهي توعية متعلقة بالنظافة الصحية، وكذلك موضوعات حياتية منها احترام الآخر وتشجيع الفتيات لتحقيق أحلامهن، واليوم تمكنا من إنتاج 30 حلقة جديدة سيتم عرضها في رمضان على قناة النهار، وسيتم تعليم الأطفال فيها التمكين المالى وشراء ما نحتاجه قبل ما نريده لتنمية السلوك والتقليل من الاستهلاك".

وأكد أن الـ30 حلقة الجديدة تمثل نقطة انطلاق لمشروع أكبر على إذاعة نجوم إف إم ومواقع التواصل الاجتماعى، وسيتم إجراء زيارة لمجموعة من المحافظات ونأمل للوصول بها لمجموعة من المدرسين والأمهات.

وأعربت الينا بيتاروف نائب رئيس مجلس إدارة شركة "metlife" عن سعادتها بالمشاركة فى الموسم الجديد من "عالم سمسم"، خاصة أنه جاء لمساعدة الأطفال وذويهم لاكتساب مهارات سلوكية صحيحة.

يذكر أن المؤتمر يقام في أحد الفنادق الشهيرة بالتحرير، ويحضره مجموعة من الفنانين منهم محمود العسيلي الذى قدم أغنية مع "خوخة"، وكذلك سلوى محمد على والمذيع أحمد العسيلى، ومن المؤلفين مريم نعوم ووائل حمدى.

شارك الخبر على