رينزي الأولوية في الأيام القادمة تتمثل في العثور على الناجين من الزلزال

حوالي ٨ سنوات فى أخبار اليوم

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزى أن الأولوية في الأيام القادمة تتمثل في العثور على ناجين تحت أنقاض المباني التي دمرت بفعل الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد صباح الأربعاء 24 أغسطس، ومنح الأمل للمواطنين.

وأعرب رينزى - خلال مؤتمر صحفي نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي - عن امتنانه لكل من شارك في عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن جهود البحث مازالت جارية، وأنه يعتزم زيارة المناطق المتضررة في وقت لاحق اليوم لمناقشة تطورات الوضع مع رئيس الحماية المدنية ووزير البنية التحتية وعدد من المسئولين الآخرين.
وشدد رينزى على أن إيطاليا تظهر وجهها الحقيقي في الأوقات العصيبة، ومضى يقول "لن نترك أحدا بمفرده، لن نترك أية عائلة أو قرية أو بلدة، لابد أن نعمل خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل انتشال أحياء من تحت الأنقاض ومنح الأمل لكافة المواطنين".
وكان مسئولو الحماية المدنية قد أعلنوا ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 2ر6 درجة على مقياس ريختر إلى 37 قتيلا و150 مفقودا.
يشار إلى أن مركز الزلزال وقع على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة "بيروجيا" وعلى عمق 10 كيلومترات، وقد شعر به سكان العاصمة روما.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على