الريان يودع منافسات دوري أبطال آسيا بالخسارة أمام الهلال السعودي

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 08 مايو /قنا/ خرج الريان من بطولة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بخسارته مساء اليوم أمام الهلال السعودي بواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري المجموعات التي اقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان الريان يحتاج للفوز فيها لحسم تأهله الى جانب الهلال الذي ضمن التأهل مسبقا .

أحرز أهداف المباراة نيكولا ميليسي في الدقيقة 40 والدقيقة 72 وعمر خريبين في الدقيقة 66 والدقيقة 84 للهلال السعودي... وسبستيان سوريا في الدقيقة 56 و تاباتا في الدقيقة 69 وسرجيو جارسيا في الدقيقة 82 للريان.

ورفع بطل الدوري السعودي رصيده إلى 12 نقطة ليحتل قمة المجموعة الرابعة في ختام جولاتها علما بأنه ضمن التأهل في الجولة السابقة...ورافق الهلال، بيروزي الإيراني إلى الدور المقبل بعد فوزه 4-2 على الوحدة الإماراتي حيث انتزع المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وودع الريان البطولة بعد توقف رصيده عند 7 نقاط برفقة الوحدة متذيل الترتيب بأربع نقاط.

شهدت المباراة بداية هجومية من الجانبين وكان الهلال المبادر بالتقدم للهجوم في اشارة واضحة ارسلها للجميع بأنه لم يحضر للدوحة للعب من أجل التعادل خاصة وانه قد ضمن التأهل للدور ثمن النهائي منذ المباراة الماضية .

وكاد نثان ان يفتتح التسجيل للريان من ضربة رأسية في الدقيقة 9 الا ان الهلال رد عليه في الدقيقة العاشرة بهجمة سريعة عن طريق عمر خربين اصطدمت كرتها بالقائم الأيسر لمرمى عمر باري قبل ان يعود الريان لتهديد مرمى الضيف السعودي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم عبد الرحمن الحرازي.

لم يتمكن ـي من الفريقين بسط نفوذه على مجريات اللعب وتبادل الجانبان الاستحواذ على الكرة والتقدم بها للهجوم وكانت محاولات الأهلي الهجومية التي بدأ بها المباراة محاولة لجعل الريان يتردد كثيرا قبل التقدم للضغط على خط دفاعه ،ومع تقدم زمن اللعب بدأ الريان يحتكر عملية الاستحواذ على الكرة عبر نقله لمجريات اللعب الى منتصف ملعب نافسه الذي تقبل ذلك بصدر رحب وتراجع لمناطقه لتضييق المساحات لاستخلاص الكرة ومن ثم التقدم بها بهجمات مرتدة خاصة وان تشكيلته تضم عددا كبيرا من اللاعبين المتميزين .

أحكم فريق الهلال تنظيمه الدفاعي بالتراجع لمناطقة لتضييق المساحات وسد الثغرات الى جانب تأمين رقابة فردية على ابرز مفاتيح اللعب في فريق الريان وبذلك شيد حصونا دفاعية حصينة امام مرمى عبد الله المعيوف جعلت الريان يجد صعوبات في اخترا تلك الحصون ومع نهاية النصف ساعة الأولى كلن الريان قد أحكم قبضته الكاملة على الاستحواذ على الكرة وحاصر منافسه مما جعل لاعبيه يرتكبون عدة مخالفات على لاعبي الريان لإيقاف المحاولات الهجومية .

تحمل الهلال عبء اللعب لفترة طوية من زمن الشوط الأول استمرت أكثر من 30 دقيقة مكث خلالها في مناطقه يدافع عن مرماه ويتصدى لمحاولات الريان للاختراق من محور خط الدفاع عن طريق سبستيان سوريا والتوغل من الجابين ،ولم يتقدم الهلال خلال تلك الفترة للهجوم الا في حالات نادرة جدا ،وفي الدقيقة 40 قاد الهلال هجمة سريعة جدا احرز منها نيكولا ميليسي هدف مفاجئا من حالة انفراد قلب به كل الموازين لصالح فريقه الذي دافع ولم يتجاوز خط منتصف ملعبه لمدة 25 دقيقة تقريبا.

دفع الريان ثمن اهداره للفرص الثمينة العديدة التي أهدرها طيلة زمن الشوط الأول ودفع غاليا ثمن عدم التحسب لتأمين مناطقه من الهجمات السريعة الخطيرة التي يقوم بها فريق الهلال الا انه انخدع بتراجع الهلال لمناطقه لفترة طويلة من زمن الشوط الأول قام بعدها بهجمة افتتح منها النتيجة .

عاد الريان للهجوم في بداية الشوط الثاني ولم يتأخر طويلا في سعيه عن تعديل النتيجة الذي جاء بهدف سبستيان سوريا في الدقيقة 56 عندما استغل كرة ارضية امامية في العمق من زميله تاباتا الذي نجح في اختراق خط الدفاع ووجد سوريا نفسه في حالة انفراد بحارس المرمى المعيوف قبل ان يسدد الكرة على القائم الايسر لتصبح النتيجة 1-1 ..وبعد 3 دقائق عاد الريان بتهديد مرمى منافسه بخطورة كبيرة واحرز هدف التقدم هذه المرة بتسديدة دقيقة في مرمى المعيوف عبر اقدام تاباتا .

واحتاج الهلال لست دقائق لاحراز هدف التعادل الذي جاء عن طريق عمر خريبين الذي توج في الدقيقة 66 هجمة جماعية بتسديدة ارضية من مسافة قريبة مستغلا ارتباكا في صفوف خط دفاع الريان وفي الدقيقة 72 عاد الهلال للهجوم بهجمة جماعية منظمة بدأها من الجهة اليمنى وانهاها هداف الفريق نيكوى ميليسي بتسديدة قوية في مرمى عمر باري لتنقلب النتيجة لصالح الهلال بتقدمه 3-2 قبل ربع ساعة تقريبا من نهاية المباراة.

وجد الريان نفسه في موقف صعب في الربع ساعة الأخيرة من زمن اللقاء وعاد للضغط على فريق الهلال ولكن هذا الأخير تراجع للدفاع عن تقدمه على امل انهاء المرحلة في صدارة المجموعة ...وفي الدقيقة 82 احرز سرجيو جارسيا هدف التعادل من تسديدة ارضية قوية .

عاد الهلال بدوره للهجوم من جديد واحرز هدف التقدم في الدقيقة 84 عن طريق عمر خريبين لتصبح النتيجة 4-3 لصالح الهلال لتتأكد صدارة الهلال للمجموعة ...بينما فشل الريان في التأهل لدور ال16 من المسابقة وينتهي مشواره في دوري المجموعات.

شارك الخبر على