مؤسسة "راف" تعلن عن مهرجانها الرمضاني " بشائر الرحمة"

almost 7 years in قنا

الدوحة في 08 مايو /قنا/ أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" عن الفعاليات التي تعتزم تنفيذها ضمن مهرجان بشائر الرحمة لموسم رمضان المقبل، تحت شعار "كن رحمة"، وذلك بالشراكة مع مركز قطر الوطني للمؤتمرات وغرفة تجارة وصناعة قطر.
وتتضمن فعاليات بشائر الرحمة لهذا العام، والتي سيكون مركز قطر الوطني للمؤتمرات مقرها الرئيسي محاضرات ثقافية، وجلسات شبابية هادفة، ومسابقات، وأنشطة خيرية، وبرامج أخرى متنوعة تهم الأسرة.
وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، قال الدكتور عايض القحطاني المدير العام لمؤسسة راف إن المؤسسة تسعى من خلال فعالياتها الرمضانية التي تقام هذا العام تحت شعار "كن رحمة" إلى ترسيخ قيمة الرحمة داخل المجتمع من خلال عرض نجاحات الإسهامات القطرية تجاه القضايا الإنسانية دوليا ومحليا.
وأضاف أن هدف مؤسسة "راف" هو استثمار شهر رمضان بما يتوافق مع قيمه الروحية وبثها في المجتمع، والتوعية بما يجب تجاه القضايا الإنسانية وموقف الأفراد منها، وتعزيز قيم التراحم والتضامن تجاه قضايا الأمة.
وأوضح أن مؤسسة "راف" اتخذت لهذا الموسم شعار "كن رحمة" وتهدف من خلاله إلى نشر ثقافة الرحمة بين أبناء المجتمع، وإظهار قيم التكافل والبذل المترسخة أصلا في الشخصية القطرية.
وحول برامج مهرجان "كن رحمة" أشار إلى أن المهرجان سيشمل محاضرات عامة يلقيها علماء ومفكرون من قطر والعالم العربي والإسلامي، إلى جانب برامج مصاحبة موجهة للعموم، وأخرى للشباب من خلال جلسات لمواضيع شبابية متخصصة، وبعضها موجه للأطفال من خلال المسابقات وغيرها.
وقال "إن مهرجان هذا العام يمثل في النهاية "قرية" نموذجية متكاملة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تستجيب لاحتياجات جميع مكونات الأسرة، رجالا ونساء وشبابا وأطفالا".
من ناحيته، أكد السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر حرص الغرفة على المشاركة في مهرجان بشائر الرحمة، من خلال الرعاية الاستراتيجية لهذا المهرجان.
وقال إن غرفة قطر تؤمن أن المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات هي عنصر أساسي وركيزة رئيسة في منظومة الأعمال، والتي تنعكس بشكل إيجابي على المستويين الاجتماعي والإنساني داخل المجتمع القطري.
وأوضح أن مهرجان بشائر الرحمة الذي يحمل قيمة اجتماعية وانسانية كبيرة، يضم مجموعة واسعة من البرامج من محاضرات دينية، ومسابقات ثقافية واجتماعية وبرامج الأطفال، وسوق خيرية تشمل منتجات غذائية واستهلاكية، مما يجعل منه حدثا رمضانيا شاملا يسعى إلى ترسيخ القيم الإنسانية داخل المجتمع.
بدوره، قال السيد عبدالعزيز العمادي الرئيس التنفيذي لمركز قطر الوطني للمؤتمرات إن مشاركة المركز في الاحتفاء بشهر العطاء يعكس الالتزام بدعم المبادرات المجتمعية، مضيفا "نساهم الآن في الرؤية النبيلة لمؤسسة "راف" من خلال استضافة فعاليات "بشائر الرحمة" بما يحمله من قيم تعزز التفاهم الثقافي المتبادل وتعمق المعاني الروحية للشهر الكريم".
وأوضح أن مركز قطر الوطني للمؤتمرات سيصبح فضاء متكاملا لاستقبال الأسرة بأكملها خلال مهرجان بشائر الرحمة، مؤكدا أن جميع إمكانيات المركز اللوجستية ستكون في خدمة رواد المهرجان على مدار الشهر الكريم.

Share it on