تأهل عنابي الكرة الطائرة الشاطئية الى كأس العالم بالنمسا

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 مايو /قنا/ تأهل المنتخب القطري ( 1 ) الى نهائيات كأس العالم المقبلة للكرة الطائرة الشاطئية المقامة خلال شهر يوليو المقبل بالنمسا وذلك بعد تتويجه مساء اليوم  بلقب منافسات البطولة الآسيوية لكرة الطائرة الشاطئية ( قطر ماسترز) أثر فوزه على نظيره الاسترالي بشوطين مقبل شوط في المباراة التي جرت بينهما على ملاعب اسباير زون التي استضافت جميع مباريات البطولة التي نظمها الاتحاد القطري منذ الاربعاء الماضي وبمشاركة 24 فريقا تمثل 13 دولة تم توزيعها على 8 مجموعات، وشارك المنتخب القطري في البطولة بثلاث فرق .

وقام سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ،وعلى بن غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بتتويج العنابي ( 1 ) المكون من الثنائي جيفرسون بيريرا وشريف يونس بلقب بكأس البطولة والميداليات الذهبية . 
وحصل منتخب اندونيسا ( 1 ) على المركز الثالث بعد تغلبه على نيوزيلندا بشوطين دون مقابل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وبالاشواط 21  19 ،و 21 15 .
وجاءت بداية الشوط الأول في المباراة قوية من الطرفين وتقدم الاسترالي 2 صفر وتعادل العنابي 2 -2 ثم استمر التعادل 3 -3 ، وتقدم العنابي لأول مرة 4  3 ،  ثم وسع الفارق الى 3 نقاط بنتيجة  6  3  ، وحافظ العنابي على تقدمه ووصل بالفارق الى 4 نقاط بنتيجة 8  4 ، ثم الى 5 نقاط بنتيجة 11  6 ، ثم اقترب العنابي من حسم الشوط لصالحه بعد ان وصل الى فارق 7 نقاط من منافسه بنتيجة 16  9 . ثم تمكن العنابي من الفوز بنتيجة الشوط بـ 21 -  12 .
ومع بداية الشوط الثاني تقدم العنابي 2  صفر ثم تعادل المنتخب الاسترالي 2  2 ، واخذ الشوط طابع الاثارة والتشويق حيث ظل الاسترالي يتقدم والعنابي يلاحقه في النتيجة بفارق نقطة واحدة حتى وصلت النتيجة 8  7 ، ثم نجح العنابي في التعادل 9 -9 وتقدم بنتيجة 10- 9 .. وعاد العنابي ليوسع الفارق مرة اخرى بنتيجة 13  11 ، ولكن الاسترالي حقق التعادل 14  14 . واتسمت مجريات هذا الشوط بالندية والقوة ووصل العنابي بالنتيجة الى 18  16 ثم  20  18 ،وتعادل المنتخب الاسترالي 20- 20 .ليمتد الشوط الى نقاط اضافية استمر التعادل فيها من النقاط 21  وحتى 27  ، ونجح الاسترالي في الفوز بالشوط بنتيجة 29  27  لتتعادل النتيجة بشوط  لكل منتخب لتمتد المباراة لشوط ثالث فاصل وحاسم لتحديد المتوج باللقب .
ولعب العنابي بقوة في بداية الشوط الثالث ووصل بالفارق الى 3 نقاط بنتيجة 5  2 ، ثم تقدم العنابي 7  5 ،ثم 10  8 . ثم وصل بالنقاط الى 13  11  ثم نجح العنابي في الفوز بالشوط بنتيجة 15  13 ليتوج باللقب .  
ومن جهة اخرى أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم عن استمرار تنظيمه لهذه البطولة  لمدة ثلاثة أعوام قادمة ، وكان الاتحاد وقع مساء اليوم عقد الاستضافة ،بحضور أنجلو سكويو رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي ،و السيد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري والشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العُماني ونائب رئيس الاتحاد العربي و علي حيدر نائب رئيس الاتحادين العربي واللبناني  ومحسن صالح رئيس الاتحاد اليمني وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ومبارك عيد وسعيد سالم عضوي مجلس الادارة وعدد من مسؤولي الاتحاد القطري للكرة الطائرة .

وتقدم سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري امين عام اللجنة الاولمبية اللقطرية بالتهنئة لمنتخب القطري بتأهله الى نهائيات بطولة العالم ،وقال " ان التأهل جاء بعد فوز العنابي بلقب البطولة التي اختتمت اليوم وحققت النجاح التام ، والفوز الذي تحقق اليوم له طعم خاص ويؤكد قدرة دولة قطر في التنظيم الجيد ومقدرة المنتخبات القطري على الحصول على المراكز الأولى في البطولات التي تقام على ارضها " ،وتمنى التوفيق للعنابي في البطولات المقبلة وتحقيق نتائج جيدة في بطولة العالم .
ومن ناحيته أكد السيد أنجلو سكويو رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي سعادته بتوقيع العقد مع الاتحاد القطري لاستمرار هذه البطولة لثلاث اعوام مقبلة ،مؤكدا ان الاتحاد القطري نجح في تنظيم هذه الجولة وكانت واحدة من انجح الجولات التي اقيمت حتى الان حيث قدم الاتحاد القطري كل التسهيلات للمشاركين في البطولة من أجل ان تخرج البطولة في افضل صورة ولقد تحقق ذلك وكانت البطولة ناجحة في جميع النواحي الفنية والتنظيمية .
واشار الى ان الكرة الطائرة الشاطئية في قطر في تطور مستمر ونجح المنتخب القطري في حجز مكانته وسط المنتخبات الكبيرة في قارة اسيا والعالم ،وتمنى المزيد من التعاون بين الاتحاد الدولي والاتحاد القطري للكرة الطائرة .
ومن جهته أكد السيد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن ارتياحه لنجاح البطولة كما أبدى سعادته بتأهل العنابي الى بطولة العالم المقبلة ،وقال " نتقدم بالتهنئة الى كل الشعب القطري بهذا التأهل الذي جاء بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة .." ومضيفا ان تتويج المنتخب القطري باللقب بمثابة الانجاز ،خاصة ان هذه البطولة مؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة وبفوزه بهذه البطولة يخطو العنابي خطوة كبيرة نحو الوصول الى النمسا التي تستضيف بطولة العالم في شهر يوليو المقبل .
وتقدم بالشكر الى جميع اللجان التي عملت في تنظيم البطولة والتي حققت النجاح وذلك بشهادة جميع الوفود المشاركة .. ومشيدا بالأجواء التي شهدتها البطولة المقامة للمرة الاولى علي أرض قطر على ملاعب اسباير زون الشاطئية التي اضافت بعدا جماليا اخر للبطولة لانها حظيت بحضور جماهيري جيد .
وأضاف رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة ان الاتحاد القطري وقع اليوم على عقد استضافة البطولة في الاعوام القادمة لان البطولة تعد هي أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الاسيوي وتحظى بتصنيف جيد من قبل الاتحاد الدولي وهي محطة مهمة لكل المنتخبات الاسيوية .
وأشار الى ان الكرة الطائرة الشاطئية في قطر أصبحت تحتل مكانة جيدة في التنصيف العالمي ونجح العنابي من قبل في الوصول الى اولمبياد ريو دي جانيرو التي اقيمت عام 2016 في البرازيل والآن المنتخب القطري يخطو خطوات جيدة من أجل الوصول الى نهائيات بطولة العالم القادمة ..ومشددا على ان الاتحاد القطري حريص على توسيع قاعدة المشاركين للطائرة الشاطئية في قطر بتنظيمه للعديد من الفعاليات والبطولات التي تساعد في ذلك وتجذب المواطن القطري على ممارسة رياضة الكرة الطائرة الشاطئية التي اصبحت تحتل مكانة عالمية جيدة.

شارك الخبر على