انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 مايو /قنا/ أعلن السيد فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن الحركة أنهت المرحلة الأخيرة من انتخاباتها الداخلية، وتم انتخاب السيد إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي للحركة. 
وقال برهوم في بيان صحفي اليوم، تلقت وكالة الأنباء القطرية (قنا) نسخة منه، إن الحركة تبارك هذا الانتخاب الذي جاء بطريقة ديمقراطية شورية منسجمة مع اللوائح، في لوحة تعكس وحدة الحركة ورسوخ الوحدة الداخلية في الحركة والتفاهم والتراضي، مشيرا إلى أن هذا الاختيار دليل على أن حركة حماس قوية وشورية ومؤسساتية ومتجددة وتؤمن بالديمقراطية وتحترم نتائجها. 
وأوضح أن الحركة بقيادتها الجديدة تضع على سلم أولوياتها مواصلة وتكثيف الجهود الرامية إلى تمتين وتقوية العلاقات الفلسطينية الداخلية وترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحشد كل الطاقات العربية والإسلامية والدولية للوقوف إلى جانبه وتعزيز صموده ودعم عدالة قضيته. 
من جانبه أوضح السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس في بيان صحفي أن مجلس الشورى العام للحركة اجتمع اليوم في أجواء شورية وديمقراطية راسخة وأخوية عميقة ومتينة. 
وأكد أنه بعد إتمام الانتخاب، يصطف الجميع من أعضاء الشورى وأبناء الحركة وكوادرها وقيادتها في الداخل والخارج خلف القيادة الجديدة بقيادة السيد إسماعيل هنية، معربا عن ثقته الكاملة في السيد هنية وإخوانه في قيادة الحركة الجديدة، وبقدرتهم في تحمل المسؤولية في كل الملفات والهموم والأولويات والتطلعات التي تشغل أبناء الشعب الفلسطيني. 
وأشار إلى أن القيادة الجديدة تحمل ملفات: فلسطين، من تحرير الأرض، والقدس والأقصى، والأسرى، وعودة اللاجئين والنازحين، وكسر الحصار عن غزة، والوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام. 
وأكد على مسؤولية الجميع بالعمل من أجل الإفراج عن الأسرى والأسيرات من كل أبناء الشعب الفلسطيني، وأن على الفلسطينيين أن يكونوا صفا واحداً لتجسيد الحلم والمشروع الوطني بالتحرير والعودة واستعادة الحقوق والأرض والمقدسات. 
وأشار إلى أن حماس قدمت نموذجاً في التحول القيادي السلس في أجواء أخوية وشورية ديمقراطية مريحة، وكذلك فإن القادة يواصلون دورهم بصرف النظر عن مواقعهم. 
وأعرب السيد مشعل عن أمله أن تشهد هذه المرحلة الجديدة مع شركاء الوطن وكل الفصائل توحيد الصف وتجاوز الانقسام، والمضي قدما في المشروع الوطني، مؤكدا أن حماس شريكة مع الآخرين لتقديم مرحلة جديدة في مسيرتها.

شارك الخبر على