"الأوقاف" تعلن عن بدء التسجيل في منافسات فرع البراعم للقرآن الكريم

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 مايو /قنا/ أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن بدء التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين - فرع البراعم للمواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا اعتبارا من غد الأحد ويستمر حتى الخميس المقبل.

وأوضحت الوزارة أن استقبال الراغبين في التسجيل سيتم على فترتين صباحية من (8  12:30) ومسائية من (4 - 8) مساء بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود في فريج كليب.
ويتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.
وتشترط المسابقة لفرع البراعم أن يكون المتسابق قطريا أو مقيما بدولة قطر، وأن يكون سن المتسابق أو المتسابقة من 12 عاما فما دون بالنسبة للقطريين و8 أعوام فما دون للمقيمين.
ونبهت الوزارة إلى أنه لا يحق لمن شارك في جزء من القرآن الكريم في النسخ السابقة من هذا الفرع أن يشارك في الجزء ذاته في النسخة الحالية، بل يحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة للقرآن الكريم.. كما لا يحق لمن شارك في فرع البراعم عموما أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة الأخرى في الموسم نفسه.
وتضم مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم إضافة إلى فرع البراعم، فروعا أخرى تتمثل في فرع القرآن الكريم كاملا ( للمواطنين) وقسمي عموم الحفاظ وخواصهم للمقيمين، وفرع "الفئات" المخصص للمواطنين فقط المحدد بالأجزاء (5، 10، 15، 20، 25) جزءا ترتيلا وتجويدا، وفرع المهتدين الجدد، وفرع غير الناطقين بالعربية (خارج قطر)، وفرع المسابقة الدولي "أول الأوائل" الذي ينظم كل ثلاث سنوات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على