قراقع يؤكد نية إسرائيل استهداف حياة الأسير مروان البرغوثي

حوالي ٧ سنوات فى قنا

رام الله في 05 مايو /قنا/ أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في فلسطين، عيسى قراقع، تعرض الأسير مروان البرغوثي إلى الاستهداف من قبل الاحتلال الاسرائيلي عبر تعرضه لشتى صنوف المضايقات في زنزانته الانفرادية في سجن "الجلمة"..مشددا على نية قوات الاحتلال تصفية البرغوثي "بطريقة مباشرة أو غير مباشرة" باعتباره المهندس الأول لإضراب "الأمعاء الخاوية".

وقال قراقع، في تصريحات اليوم، إن حكومة الاحتلال تستهدف البرغوثي بشكل خاص بصفته قائد ومحرك إضراب الحرية والكرامة الذي يهدف إلى تحسين شروط الحياة الانسانية والمعيشية للأسرى، وإنها لا زالت تفرض عليه حصارا وعزلا وتمنع المحامين من زيارته وتضع شروطا على زيارته..مشيرا إلى أن الزنزانة التي يعيش فيها البرغوثي تشبه القبر نظرا لضيقها وعدم امكانية الحركة أو النوم فيها .

وأضاف أن إدارة السجون قامت بمصادرة جميع ملابس البرغوثي وأغراضه الشخصية، مما جعله يواجه متاعب صحية ..معتبرا أن ما يتعرض إليه يستهدف المساس بحياته.

وكشف رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في فلسطين عن أن حملة التحريض الاسرائيلية على البرغوثي من المستوى السياسي الاسرائيلي تثير المخاوف من قيام حكومة الاحتلال بتصفيته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة..محذرا إياها من المساس بحياته أو الاقدام على هذا التصرف.

يشار إلى أن نحو 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وذلك لليوم التاسع عشر على التوالي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على