السد ثالث المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

لدوحة في 05 مايو /قنا/ بات السد (المتوج بلقب كأس قطر 2017 في نسخته الرابعة) ثالث المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على الخريطيات بنتيجة (4/ 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ضمن ربع نهائي المسابقة. 
وبهذا الفوز سيضرب السد موعدا قويا في نصف نهائي المسابقة يوم الأحد الموافق 14 مايو الجاري مع الفائز من مباراة الغد والتي تجمع الجيش مع أم صلال ضمن ربع النهائي، في حين يواجه الريان في الدور نصف النهائي للمسابقة يوم السبت الموافق 13 مايو الجاري فريق لخويا بطل دوري نجوم قطر. 
وسجل أهداف المباراة بغداد بونجاح (سوبر هاتريك) للسد في الدقائق 8 و36 و40 و(48 من ضربة جزاء)، وسجل للخريطيات الأاوزبكي سنجار تورسونوف في الدقيقة 29. 
ويملك السد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة برصيد 15 لقبا مقابل 8 ألقاب للعربي و7 للغرافة و6 للريان، و3 للأهلي، و2 لقطر، ولقب واحد لأم صلال. 
وبهذا الفوز واصل السد تفوقه على الخريطيات هذا الموسم بعد فوزه عليه بدوري نجوم قطر في لقاء القسم الأول برباعية نظيفة وكان وقتها الخريطيات يعاني من سوء الأداء والنتائج، وفي لقاء القسم الثاني جدد السد فوزه على منافسه بنتيجة هدف دون رد. 
وكان السد قد أنهى بطولة دوري نجوم قطر بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن لخويا المتوج بلقب الدوري وظل ينافس على اللقب حتى الجولات الأخيرة وتحديدا حتى الجولة قبل الأخيرة التي تعادل فيها مع السيلية وتبددت حظوظه في التتويج، إلا أنه عاد بقوة وتوج بلقب كأس قطر عقب فوزه على كل من الريان في الدور قبل النهائي والجيش في النهائي مما يدل على أن الفريق لا يتأثر بأي عثرة باعتبار أن طموحاته تشمل المنافسة على اللقب في جميع البطولات التي يشارك فيها. 
جاءت مباراة السد والخريطيات، قوية ومثيرة وبدأ السد اللعب باستراتيجية هجومية مفتوحة ومباشرة بتقدم عدد كبير من اللاعبين للضغط على خط دفاع الخريطيات التي أثمرت 4 أهداف للسد سجلها بغداد بونجاح في حين تمكن الخريطيات من معانقة الشباك في مناسبة وحيدة لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بأربعة أهداف لهدف، في حين فشل الفريقان في الوصول للشباك طيلة فترات الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز السد بأربعة أهداف مقابل هدف وتأهله لنصف نهائي المسابقة. 
شهدت انطلاقة المباراة ضغطا قويا من قبل السد على منافسه الخريطيات وتمكن من الحصول على مخالفة مباشرة في منطقة 18 متر كاد تشافي أن يفتتح النتيجة خلالها لكن تسديدته مرت فوق مرمى أحمد سفيان حارس الخريطيات. 
وواصل السد بحثه عن تسجيل هدفه الأول من خلال هجماته المتكررة على دفاع الخريطيات تمكن خلالها بغداد بونجاح من افتتاح النتيجة في الدقيقة 8 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة ثم دخلت للشباك. 
هذا الهدف فتح شهية السد لتسجيل المزيد حيث واصل محاولاته الهجومية وضغطه وأهدر عبد الكريم حسن فرصة هامة للسد بعد تلقيه كرة عرضية من حسن الهيدوس لكن تسديدته كانت فوق مرى الخريطيات. 
في الوقت الذي سعى فيه الخريطيات إلى تقليص الفارق وبحث عن ثغرات في مناطق دفاع السد وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 29 بواسطة لاعبه الأوزبكي سنجار تورسونوف بعد تلقيه تمريرة ذكية من أنور ديبا أسكنها شباك سعد الدوسري حارس مرمى السد. 
وبعد قبوله للهدف حاول السد الرد بسرعة لكن قائد فريقه تشافي هيرنانديز لم يتمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة قوية تصدى لها أحمد سفيان حارس الخريطيات في الدقيقة 34. 
وتواصلت مساعي السد لتحقيق المزيد من الأهداف وشهدت الدقيقة 36 تسجيل بغداد بونجاح للهدف الثاني برأسية قوية غالطت أحمد سفيان حارس الخريطيات. 
وحاول الخريطيات تقليص الفارق لكنه أهدر فرصة خطيرة للاعبه الأوزبكي سنجار بعد أن مرت تسديدته بجانب مرمى السد في الدقيقة 37، في المقابل عاد السد ليضرب بقوة حيث تمكن بغداد بونجاح من هدفين في الدقيقة 40 والدقيقة 48 من ضربة جزاء ليسجل 4 أهداف وينهي السد الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف لهدف. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، سيطر الهدوء على لاعبي الفريقين لاسيما مع التفوق الواضح لأبناء السد ,خاصة في الانتشار الجيد بين الوسط والهجوم وفي الدقيقة 64 أطلق يوغرطة حمرون تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الخريطيات أحمد سفيان. 
وأجرى السد تغييره الأول في الدقيقة 68 بخروج على أسد ونزل بدلا منه محمد كسولا، وحاول لاعبو السد الضغط بقوة من أجل زيادة الأهداف، ثم واصل السد تغييراته في الدقيقة 80 بخروج الثنائي حمرون وحامد اسماعيل ونزل بدلا منهما حمزة الصنهاجي وحسام كمال، واستمر اللقاء وسط سيطرة للسد، الذي تفنن في إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف أمام مرمى أحمد سفيان حارس الخريطيات وفشل الفريقان طيلة الشوط في الوصول للشباك رغم إضافة حكم المبارة لـ4 دقائق وقت بديل، لينتهي اللقاء بفوز السد بنتيجة (4/ 1) وحجزه لثالث بطاقات الدور نصف النهائي. 

شارك الخبر على