إقليم كردستان يؤكد ارتفاع عدد السياح إلى أكثر من مليونين

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

أربيل /العراق في 04 مايو /قنا/ أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ارتفاع عدد سياح الاقليم إلى أكثر من مليوني سائح.. داعيا الأطراف العراقية إلى التواصل مع الجهات المعنية في كردستان من أجل تذليل الصعوبات أمام تطوير القطاع السياحي.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح معرض الشرق الأوسط للسياحة 2017 في أربيل اليوم.

وقال بارزني إن افتتاح مثل هذا المعرض في الظروف الراهنة له أهمية كبرى، مضيفا أن إقامة المعرض دليل على صمود الشعب واستعادة الثقة بالسياحة في إقليم كردستان، وأن الخطوات الاصلاحية للحكومة أتت بالنتائج المرجوة.

وأضاف أن كردستان تجاوزت ثلاث سنوات صعبة جدا ولولا الأزمة المالية لشهد القطاع السياحي تقدما كبيرا، موضحا أن لدى الحكومة خططا لتطوير هذا القطاع.

وأشار إلى أن أمام كردستان فرصة كبيرة ليقبل عليها أكبر عدد من السياح ولن نستسلم وسنستثمر جميع الفرص المتاحة للتقدم.. منوها بارتفاع عدد السياح في إقليم كردستان من 700 ألف سائح إلى أكثر من مليوني سائح.

ولفت بارزاني إلى أنه يمكن للقطاع الخاص انشاء مشاريع سياحية كبيرة وبنى تحتية قوية في إقليم كردستان، مشيرا إلى أنه يتم التخطيط لإتاحة المزيد من فرص العمل في قطاعات السياحة والصناعة والزراعة.

يشار الى أن معرض الشرق الأوسط للسياحة 2017، قد انطلقت فعالياته اليوم في مدينة أربيل بإقليم كردستان، وتستمر لثلاثة أيام بدعم من وزارة البلديات والسياحة في حكومة الاقليم بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة بالإقليم، بهدف تقوية العلاقات مع العارضين من مختلف الدول وبناء الجسور الثقافية والاقتصادية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على