أفلام الخيال العلمي والكوميديا أهم العروض في سينما الدوحة هذا الأسبوع

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 04 مايو /قنا/ تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية والعربية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض العالمية، والتي تنوعت بين الدراما والخيال العلمي والإثارة إلى جانب أفلام الكوميديا . 
ومن الأفلام المتوقع حصولها على أفضلية المشاهدة هذا الأسبوع، فيلم الخيال العلمي والإثارة "غاردينز اوف ذا جالاكسي 2 " في نسخته الثانية وهو استكمال لما تم عرضه في النسخة الأولى عام 2014، والتي تتمحور أحداثه حول فريق حراس المجرة الذي يعود في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة، ويعرض الفيلم بتقنيات "ثلاثية الأبعاد"، كما يضم مجموعة من أبرز نجوم هوليوود وهم كريس برات، سيلفستر ستالوني، فين ديزل، برادلي كوبر وكيرت راسل ومن إخراج جيمس غان . 
كما يعرض فيلم الإثارة " كنج آرثر - اكس كاليبر رايزنق" والتي تدور أحداثه حول الأسطورة القديمة للملك آرثر وابنه أوين، كأحد أهم الرموز الميثولوجية في بريطانيا والذي يتوجب عليه أن يتعلم من والده الملك ويدافع عن العرش من الأشرار الذين يتطلعون إلى فرض سيطرتهم، وهو من إخراج أنتوني سميث . 
وتشهد دور العرض في الدوحة فيلم "فنسنت وروكسي" المصنف ضمن الدراما والجريمة من إنتاج "يونيفاند بيكشرز" ويستند على رواية بنفس العنوان للكاتب كيث كجارفال، وقد افتتح في مهرجان "ترايبيكا نيويورك" السينمائي الدولي في عام 2016. 
أما بالنسبة للأفلام العربية التي تجمع بين الدراما والكوميديا فيعرض فيلم "بنك الحظ" وتدور أحداثه حول ثلاثة رجال يتمتعون بمستويات مختلفة من الذكاء يجمعهم هدف واحد وهو سرقة بنك، مستغلين ثغرة أمنية تتمثل في وقف أجهزة الإنذار لمدة ساعتين، وهو من إنتاج طارق العريان وشارك في كتابة قصته مصطفى قمر وأخرجه أحمد الجندي، بالإضافة إلى الفيلم الكوميدي "بشتري راجل " للمخرج محمد علي وبطولة نيلي كريم ولطفي لبيب ومحمد ممدوح . 
ومن ضمن الأفلام المعروضة الفيلم الهندي "سايرا بانو" الذي يتناول قصة امرأة مسلمة من الطبقة المتوسطة تعيش مع ابنها الذي يطمح أن يصبح مصوراً محترفاً، ولكن تنقلب حياتهم رأساً على عقب بعد حادث مأساوي، لتخوض الأم معارك قانونية غاية في التعقيد، الفيلم من إخراج انتوني سوني وبطولة النجمة أمالا إكينيني التي تعود للسينما بعد غياب لأكثر من 25 عاماً.

شارك الخبر على