تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

دبي في 02 مايو /قنا/ توج الفائزون بـ "جائزة الصحافة العربية" للعام 2017 في مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم هنا الليلة تزامنا مع ختام الدورة الـ 16 لـ "منتدى الإعلام العربي" في دبي بحضور العديد من القيادات والمسؤولين الإماراتيين والعرب. 
وتم منح جوائز الصحافة العربية للفائزين من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية الذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم، من بين ما يقرب من ستة آلاف عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي. 
وفاز بجائزة "شخصية العام" الإعلامي اللبناني غسان شربل رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط، وبجائزة "العمود الصحفي" ناصر الظاهري عن عموده اليومي بصحيفة الاتحاد الإماراتية بعنوان (العمود الثامن)، وذهبت جائزة الصحافة الذكية إلى صحيفة سبق الالكترونية السعودية، وكانت جائزة "الصحافة السياسية" من نصيب مختار شعيب من صحيفة الأهرام المصرية. 
كما فاز بجائزة "الصحافة الاستقصائية" عماد عبدالحميد من صحيفة "البيان" الإماراتية، وبجائزة "الصحافة الثقافية" أحمد فرحات من صحيفة "الاتحاد" الإماراتية مناصفة مع محمد شعير من صحيفة "أخبار الأدب" المصرية، وبجائزة"الصحافة الاقتصادية" بسام عبدالسميع من صحيفة "الاتحاد"، وبجائزة "الصحافة الإنسانية" محمد الراجي من صحيفة "هسبريس" المغربية. 
أما جائزة "الصحافة التخصصية" ففاز بها العزب الطيب الطاهر من مجلة الأهرام العربي المصرية، وجائزة "الحوار الصحفي" أحمد هاشم عاشور من صحيفة "الإمارات اليوم"، وجائزة "الصحافة الرياضية" محمود شوقي من مجلة "الإذاعة والتليفزيون" المصرية، وذهب درع جائزة "أفضل صورة صحفية" للمصور جعفر شتيه من وكالة فرانس برس، ودرع جائزة "الرسم الكاريكاتيري" لأمجد رسمي من صحيفة "الشرق الأوسط"، فضلاً عن فئة "الصحافة العربية للشباب".

شارك الخبر على