حي أكيهابارا والقصر الإمبراطوري أبرز المعالم السياحية في مدينة طوكيو

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

تتجه أنظار العالم نحو مدينة طوكيو باليابان لاستضافتها للمرة الثانية للألعاب الأولمبية 2020، المدينة العالمية التي تتميز بالتطور التكنولوجي والرقمي وتمتاز أيضًا كونها وجهة سياحية للعالم.

أقرا أيضًا..علي زين يوجه رسالة لجماهير كرة اليد المصرية قبل انطلاق الأوليمبياد

تّعد مدينة طوكيو المعروفة سابقًا باسم إيدو عاصمة اليابان وعاصمة حاضرة طوكيو، وهي واقعة وسط منطقة هونشو (Honshu) على ساحل المحيط الهادي أعلى خليج طوكيو، وتُعتبر أكبر تجمّع حضري وصناعي في اليابان، وقد كانت تُسمّى قديما إيدو حيث كانت قريةً صغيرةً للصيد سكنها الناس على مدى قرون، ثم تطورت فيما بعد لتُصبح مدينةً في الفترة ما بين 1603م حتّى 1867م، حيث أصبحت عاصمة شوغونية توكوغاوا.

تستعرض بوابة الوفد، أبرز المعالم السياحية في طوكيو المستضيفة للألعاب الأولمبية 2020، ولكن لم يحظى الحظ للرياضيون المشاركون بالاستمتاع خلال هذه الفترة بتلك المعالم السياحية نظرًا لانتشار فيروس كورونا وتواجدهم داخل المعسكرات .

برج طوكيو (Tokyo Tower): والذي يُنير بلون برتقالي في ليالي الشتاء وأبيض في الصيف.

برج طوكيو سكار تري (Tokyo Sky Tree): والذي يبلغ ارتفاعه 634 متراً، و يُطلق عليه اسم مو سا شي الذي يعني باليابانيّة 4-3-6 إشارةً إلى ارتفاعه.

سوق تسوكيجي للسمك ( Tsukiji Fish Market): والذي يقصده أشهر الطهاة للحصول على أفضل الأسعار والتخفيضات.

متحف طوكيو الوطنيّ: يحتوي هذا المتحف على التحف اليابانية والآسيوية التي تعود إلى فترة جومون، كما يضم بعض الأسلحة، والدروع، والأزياء التقليدية مثل الكيمونو.

ضريح ميجي جينغو (Meiji Jingu shrine): بُني لتكريم الإمبراطور ميجي، =ما ضريح ياسوكوني، بُني تكريماً للرجال الذين ماتوا في الحروب فداءً لليابان منذ عام 1853م.

ضريح شنتو (Shinto shrine): يتطلّب هذا الضريح من السائح آدابا معيّنةً للدخول إليه؛ كغسل اليدين والفم في الينبوع القريب من المدخل.

القصر الإمبراطوري: وهو القصر الذي يسكنه الإمبراطور والإمبراطورة، ويُعتبر من الأماكن الشهيرة التي تجذب السياح، إذ يُمكن الاستمتاع بحدائقه الجميلة المفتوحة للعامة بما تضم من أشجار الكرز الخلابّة.

حيّ أكيهابارا (Akihabara):؛ يُعتبر مركزًا لعشّاق الأنمي، والألعاب، والتكنولوجيا، والمعدّات الرقمية.

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. علي زين يوجه رسالة لجماهير كرة اليد المصرية قبل انطلاق الأوليمبياد

أولمبياد طوكيو| ظهور أول حالة كورونا لخبير أجنبي ضمن البعثة المصرية

شارك الخبر على