منافس مصر..أبرز نجوم منتخب إسبانيا الأولمبي

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

يستعد منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه شوقي غريب لمواجهة إسبانيا في أولى مبارياته في أولمبياد طوكيو يوم الخميس المقبل.

وتضم مجموعة مصر، منتخب إسبانيا، والأرجنتين ، واستراليا.

ويعد منتخب إسبانيا من المرشحين للتتويج بالأولمبياد لما يملكه من نجوم لديها خبرات مع المنتخب الإسباني الأول، ولاعبين واعدين للمستقبل.

6 لاعبين من المنتخب الأول و3 لاعبين من الكبار فوق السن:

ويضم المنتخب الإسباني 6 لاعبين شاركوا مع منتخب إسبانيا الأول في بطولة اليورو الماضية، وكانوا أغلبهم بارز في البطولة، 6 لاعبين وهم:أوناي سيمون باو توريس إريك جارسيا بيدري داني أولمو ميكيل أوريازبال.

وثلاث لاعبين فوق السن وهم داني سيبايوس وماركو أسينسيو لاعبي ريال مدريد وميكيل مورينو لاعب وسط ريال سوسيداد.

ونسلط الضوء على أبرز نجوم منتخب إسبانيا الأولمبي قبل مواجهته لمنتخب مصر.

داني سيبايوس:

يعد سيبايوس من اللاعبين المهمين في تشكيلة المنتخب الإسباني ، وهو قائد المنتخب حاليًا، يلعب ضمن صفوف ريال مدريد، ومن اللاعبين الذين لديهم موهبة رائعة.

يتواجد سيبايوس في ريال مدريد منذ صيف 2017، قادمًا من ريال بيتيس، واستطاع في موسمه قبل الماضي مع الملكي المشاركة 32 مباراة واحزار 3 أهداف قبل أن ينتقل إلى صفوف آرسنال الموسم الماضي، على سبيل الإعارة ويشارك في 45 مباراة في كافة المسابقات صناعة 3 أهداف وأحرز هدف.

يلعب في جميع مراكز خط الوسط سواء: مدافع وسط ، أو لاعب على الدائرة أو صانع ألعاب، وبعض الأحيان كـ جناح أيسر، لكن مدربه الأولمبي يفضله كصانع ألعاب.

أوناي سيمون:

حارس منتخب إسبانيا للمنتخب الأول في الوقت الحالي، وقدم بطولة رائعة للغاية خلال مشواره بعد مسوياته الجيدة للغاية مع أثليتك بيلباو جعلت لويس إنريكي المدير الفني للاروخا يعتمد عليه أساسيًا على حساب دافيد دي خيا المتراجع مستواه مؤخرًا ، وتأهل سيمون مع منتخب بلاده إلى دور نصف النهائي، بعد قيادته لمنتخب بلاده للفوز على منتخب سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 ، وتصديه لتسديدتين حسما التأهل، وفي مباراة إيطاليا بنصف النهائي، ورغم الخسارة تصدى للكرة الأولى من لوكاتيلي لاعب الأزوري بركلات الترجيح ولكن أٌقصي المنتخب الإسباني بعد إضاعة ألفارو موراتا لركلة الجزاء.

بيدري:

بيدري لاعب برشلونة المتوهج الذي ظهر الموسم الماضي، مع البرسا في أولى مواسمه بالفريق الأول وهو بعمر الـ18 عامًا، واستطاع لفت الأنظار له ، بعد دفع رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة به ووضع الثقة فيه.

شارك بيدري في الكثير من المباريات مع البرسا، لمستوياته الرائعة التي دفعت لويس إنريكي في استدعاءه في قائمته المشاركة في بطولة اليورو ، وقدم مستوياته رائعة للغاية أكدت بأنه موهبة قادمة بقوة للمستقبل، وتكللت بتتويجه أفضل لاعب شاب في بطولة يورو2020،وتغزل إنريكي في لاعبه النجم الشاب، لافتًا بأن لديه مختلف عن أي لاعب دربه ، وأخيرًا يتواجد مع منتخب إسبانيا الأولمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

داني أولمو:

أولمو لاعب لايبزيج المتوهج أيضًا والذي قدم مستويات رائعة مع فريقه الألماني جعلت إنريكي يستعديه في قائمته ويقدم مستويات جيدة للغاية في بطولة اليورو ، وكان المدير الفني للاروخا يعتمد عليه بشكل أساسي في جميع المباريات الست ما عدا مباراة واحدة على مقاعد البدلاء أمام سلوفاكيا بدور المجموعات.

ونجح في صناعة 3 أهداف مع المنتخب في أمم أوروبا، من ضمنها صناعة هدفين دفعة واحدة في مباراة كرواتيا بدور الـ16 والتي انتهت بنتيجة 5-3 لصالح اللاروخا، كانا هدفي الفوز وتعزيز الفارق بعدما سجل موراتا من صناعته الرابع وميكيل أويارزابال الهدف الخامس.

ماركو أسينسيو:

أسينسيو لاعب ريال مدريد ومن اللاعبين الكبار الذي اختارهم مدرب المنتخب الإسباني الأولمبي للإنضمام لقائمته، واستطاع صاحب الـ 25 عامًا المشاركة مع الملكي في الموسم الماضي في 35 مباراة بالليجا، سجل فيهم 5 أهداف وصنع هدفين، وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 11 مباراة سجل فيهم هدفين، ومباراة في كأس ملك إسبانيا.

كان أسينسيو ضمن قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، شارك في 4 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة اليورو واستطاع صناعة هدف لكن لم يقم إنريكي بإستدعاءه لبطولة اليورو مفضلًا أولمو عليه.

المدافعين أوسكار مينجويزا وباو توريس:

مينجويزا مدافع برشلونةمن لاعبي البرسا الشباب الذين يعتمد عليهم كومان في تشكيلته بعد تصعيده إلى الفريق الأول وإعطاءه الثقة، وقدم مستوياته رائعة مع البرسا رغم صغر سنه 22 عامًا ، وقلة خبرته، لكن استطاع فرض نفسه مع الفريق الكتالوني.

فيما باو توريس مدافع فيارياليقدم مستويات رائعة مع الغواصات وساهم في التتويج معهم ببطولة الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد ، واستطاع فرض أسمه بين المدافعين الواعدين ، وأصبح على رادار الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى المهتمة بضمه ، من ضمنها اليونايتد.

بريان خيل ومارك كوكوريا:

موهبة إشبيلية الواعدة ، بريان خيل والقادم بقوة بعد أهتمام كبار أوروبا بضمه ، أبرزهم نادي برشلونة، وكان خيل صاحب الـ20 عامًا تم إعارته في العامين الماضيين إلى ليجانس ثم إيبار وقدم مستويات رائعة للغاية ، وأبدع خيل الذي يلعب كجناح معخوسيه لويس مينديلبار المدير الفني لإيبار بعدما شارك في 29 مباراة الدوري الإسباني الليجا، احرز خلالهم 4 أهداف وصنع 3 أهداف، بالإضافة لصناعة الكثير من الفرص للتسجيل، جعلته ضمن قائمة المنتخب الأولمبي.

فيما يعدكوكوريا الذي يلعب كجناح مثل خيل، من المواهب الجيدة أيضًا وهو لاعب برشلونة السابق، قبل أن يتم إعارته لـ خيتافي ثم شراءه بشكل نهائي الصيف الماضي ويقدم مستويات جيدة معهم بعدما شارك في 37 مباراة بالليجا واحرز 3 أهداف وصنع هدفين والكثير من الفرص لزملاءه ، إذ يعد من أهم لاعبي خيتافي.

كارسول سولير:

سولير يعد من أبزر لاعبي فالنسيا ويلعب في مركز الوسط، ويتقدم للأمام كـ مساند للمهاجم أو جناح أيمن أو أيسر، ويقدم مستويات جيدة للغاية ويعد من أهم لاعبي فالنسيا، إذ تم تصعيده من فريق الشباب عام يناير 2017.

شارك سولير صاحب الـ24 عامًا في 32 مباراة استطاع أحراز فيهم 11 هدفًا وصنع 8 أي ساهم 19 هدف مع الخفافيش.

شارك الخبر على