الثلاثاء.. ختام برنامج أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

 دبي في 01 مايو /قنا/ تختتم غدا مشاركة السائقين الشباب المبتعثين من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، في برنامج "أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي" الذي يقام للمرة الأولى ضمن مبادرة جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة التنظيمية لرياضة السيارات والدراجات النارية على مستوى الخليج الذي عقد في شهر مارس الماضي في البحرين. 
فقد أقيم البرنامج في اليومين الماضيين على حلبة البحرين الدولية ، بمشاركة اثنين من السائقين الشباب تم ترشيحهم من الاتحاد القطري وهما" خليفة عبدالله الربان ومفتاح الحمد"، بالإضافة إلى مشاركة عادل حسين بطل العالم في فئة "تي 2" الذي يشارك كمحاضر في البرنامج، كما يشارك في البرنامج سائقون من مملكة البحرين ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وسائق واحد من الكويت. 
ويتواصل البرنامج غدا ولكن هذه المرة على مضمار "دبي أوتودروم" حيث انتقل من البحرين إلى الإمارات لاستكمال الجزء الثاني من البرنامج، الذي يقام بإشراف ودعم من الاتحاد الدولي للعبة "فيا"، وبتنظيم من الاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي السيارات والسياحة بالإمارات. 
ويتركز البرنامج في جزءه الثاني على الراليات وأساسياتها، وكيفية تحقيق الفوز فيها، كما سيشارك عدد من المحاضرين المعتمدين في التحدث عن عوامل السلامة ومهارات التواصل الاجتماعي والجوانب الفنية، على أن يتم تطبيق اليوم بشكل العملي. 
وأشاد بطلا المستقبل خليفة عبدالله الربان ومفتاح الحمد بالمشاركة في هذا البرنامج، حيث أكدا على أهمية هذه الأكاديميات التي تساهم في وضع المتسابق على الأسس الصحيحة لرياضة السيارات من معلومات رئيسية والتعرف على القوانين المتبعة في ممارسة هذه الرياضة الميكانيكية بما يوصي به الاتحاد الدولي للسيارات واجراءات الأمن والسلامة المعمول بها دوليا وعالميا. 
كما أكدا أن اقامة هذه الأكاديميات للمرة الأولى هو حافز ودافع للسائقين الشباب، وأشارا الى أن المتابعة المستمرة من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ومسؤولي رياضة السيارات في دول الخليج سينعكس بشكل ايجابي على مستقبل رياضة السيارات، مطالبين بتكثيف هذه الخطوة في الفترة المقبلة من أجل صقل المواهب الخليجية، وتطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على