افتتاح معرض "الفن في العلوم" في "كتارا"

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 01 مايو /قنا/ احتضنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، معرض الفن في العلوم الذي تنظمه كل من جامعة قطر بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات، والذي يضم 44 صورة تم اختيارها من بين 120 صورة تقريبا وهي عبارة عن مشاركة لطلاب الثانوية في المدارس.

وقال أحمد السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في "كتارا"، خلال افتتاح المعرض،:" إن اللوحات الفوتوغرافية المعروضة تسلط الضوء على اختصاصات علمية متعددة وتقدمها بطريقة فنية وجمالية تشجع المتابع على مزيد التعرف على العلوم وسبر أغوارها"، مؤكدا أن المعرض سيجذب إليه الجمهور لما يتوفر عليه من مستوى فني وعلمي عالٍ.
ومن جانبها، قالت الدكتورة حمدة حسن السليطي أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة إن المعرض يقدم أعمال الطلبة في أبحاث تعليمية ضمن برنامج "بيرق"، ويكشف عن المجهودات الكبيرة في إعداد هذه البحوث والخروج بنتائجها وأيضا اكتسابهم لمهارات أخرى، بالإضافة إلى مهارة البحث العلمي ومهارة التصوير .. مشيرة إلى أن اللوحات التي عرضت تنم عن تمكنهم من مهارات التصوير الضوئي وعن اعتزازهم و فخرهم بما قدموه من أعمال.
وبدوره، قال الدكتور ناصر عبدالله النعيمي مدير مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر " إن الأعمال التي شاهدناها تؤكد المستوى الرفيع للطلبة سواء في البحوث التي أنجزوها أو الصور الفوتوغرافية التي التقطوها، وهي تأتي ضمن برنامج البيرق، حيث إن لدينا مدرسين يذهبون للمدارس ويشجعونهم على الأخذ بالعلوم. 
وتجدر الإشارة إلى أن "البيرق" هو برنامج تعليمي غير تقليدي حائز على جائزة وايز 2015 العالمية للابتكار في التعليم و جائزة كيو.إس ووارتون للتميز في التعليم العالي 2016.
ويسعى البرنامج إلى تغيير وبناء أسلوب إبداعي للتعليم باستخدام أفكار ومعايير منهجية مبتكرة و بتطبيق أساليب ومعايير عالمية، كما يقدم العديد من ورش العمل لطلاب المدارس التي تنمي لديهم المهارات الابداعية المختلفة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على