فيديو.. مريم الصادق روسيا تعفي السودان من دين مهم

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

أكدت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، أنه من المقرر توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بين وزيري المالية السوداني ونظيره الروسي، لإعفاء بلادها من دين مهم.

اقرأ أيضًا.. وزيرة خارجية السودان تصل إلى روسيا في زيارة تستغرق 3 أيام

وأعربت الصادق، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي، عن سعادتها البالغة بزيارتها إلى روسيا، مؤكدة أن العلاقة بين السودان وروسيا ممتدة وثابتة ومستدامة عبر مختلف التغيرات التي حدثت للدولتين لمدة تزيد الآن عن 65 عامًا.

وأوضحت أنه في الجلسة المغلقة تم مناقشة القضايا الثنائية فيما يخص الجوانب السياسية والدبلوماسية والاقتصادية بصورة معمقة، مشيرةً إلى تقدير دولتها لدعم روسيا للحكومة الإنتقالية التي جاءت إثر الثورة السودانية.

ولفتت المهدي إلى تطلع السودان لمزيد من التعاون مع موسكو، موضحةً اتفاق اللجنة التشاورية السياسية العليا واللجنة الاقتصادية التي يترأسها وزير المعادن في السودان في مواصلة نشاطها لتفعيل كل النشاطات مع موسكو.

ووصلت وزيرة الخارجية السودانية إلى روسيا أمس الأحد، في زيارة رسمية ستستمر 3 أيام، وأكدت أن أهداف زيارتها لموسكو تأكيد اهتمام الخرطوم بتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا.

وقالت مريم المهدي: علينا أن نشكر روسيا على دعمها للتغيير في السودان، حيث رحبت بالتغييرات التي حدثت في السودان بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة.

وفي أبريل 2019، عزل الجيش السوداني الرئيس السابق، عمر البشير، الذي حكم البلاد لمدة 30 عاما، بعد احتجاجات شعبية حاشدة بدأت في ديسمبر 2018 فجرتها أزمة اقتصادية عميقة وتدهور الأوضاع المعيشية.

شاهد الفيديو..

موضوعات ذات صلة

الخرطوم تشكر روسيا لدعمها الانتقال السياسي في السودان

وزير الخارجية الروسي يطالب برفع عقوبات مجلس الأمن عن السودان

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على