منهجية المحتوى المخصص من فتافيت تحقق عائدات مذهلة

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

أعلنت فتافيت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة الترويجية خلال النصف الأول من العام والتي اعتمدت فيها نهجاً مخصصاً لإنشاء محتوى خاص بالشركاء من العلامات التجارية البارزة خلال الشهر الفضيل وفي الفترة التي سبقته.

وعقدت فتافيت شراكة حصرية لمحتوى إعداد الطعام مع فيسبوك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قبيل حلول شهر رمضان المبارك. ونصت الشراكة على تقديم فتافيت لأكثر من ألفي فقرة محتوى طويلة، بما في ذلك المحتوى الرمضاني المخصص، التي تتوفر عبر خاصية فيسبوك ووتش، خدمة الفيديو عند الطلب المضمنة في المنصة.

ويبرز من شركاء حملة فتافيت التجاريين شركة نستله وبوك وبينار ونوتيلا وحدائق كاليفورنيا وأستراليان ميت وفريزلاند كامبينا الشرق الأوسط وفيليبس وفيات، التي حقق كلّ منها نتائج مبهرة تجاوزت مؤشرات الأداء الرئيسية بفضل عمليات تنفيذ الحملات الإبداعية المخصصة والتي حصدت إعجاب العملاء في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وبهدف تسليط الضوء على القيمة الحقيقة أمام الشركاء التجاريين، قدمت فتافيت أكثر من 100 فقرة محتوى برعاية العلامات المشاركة، وتم تصويرها وتسليمها جميعاً في الوقت المحدد على الرغم من القيود المفروضة بسبب كوفيد-19.

وبشكلٍ عام، سجلت فتافيت ذروة حملتها خلال شهر رمضان المبارك، الذي شهد زيادة بنسبة 88% شهرياً في نسبة التفاعل على فيسبوك، مع أكثر من 29.7 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو خلال الشهر؛ بالإضافة إلى زيادة بنسبة 63% شهرياً في وصول المتابعين على إنستاجرام، مع وجود معظم متابعي المنصتين في المملكة العربية السعودية، وتليها الإمارات وعمان. فيما سجل المحتوى الخاص بيوتيوب 2.49 مليون مشاهدة إجمالاً، حيث يقيم 73% من المشاهدين في المملكة، مع انضمام 20 ألف مشترك جديد.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ليلى تميم، المديرة التجارية في ديسكفري، الشركة الأم لفتافيت: "حققت فتافيت نتائج مبهرة وغير مسبوقة على أساس سنوي خلال النصف الأول من عام 2021. وبطبيعة الحال، واجهت القناة في رمضان 2020 العديد من التحديات في خضم عمليات الإغلاق، إلا أننا نجحنا في تلبية احتياجات عملائنا وتجاوز توقعاتهم بفضل التفكير الإبداعي والسريع. وخلال رمضان 2021، حرصنا على استثمار هذا النجاح وزيادة الفوائد التي يجنيها عملاؤنا واختتام النصف الأول من العام بأداء استثنائي.

وسجلت فتافيت نتائج بارزة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال هذا العام. ونفخر بالأداء المتناغم مع الجمهور وبالإقبال الكبير على وصفات ومحتوى فتافيت الإبداعي في المملكة. وحققت علامتنا تطوراً ملحوظاً وعززت شهرتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويواصل عملاؤنا من السعودية على وجه التحديد إظهار شغفهم بالعلامة من خلال مستويات المشاركة العالية التي تعدّ مؤشراً واضحاً على أنّ المحتوى الذي نقدمه يلبي تطلعاتهم".

كما تعاونت فتافيت أيضاً مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بهدف تسليط الضوء على الهدر الغذائي ومساعدة سكان المنطقة على المساهمة في ترشيد هدر الطعام في منازلهم. وخصصت العلامة هاشتاج #وقف_الهدر لمشاركة النصائح والحيل ومقاطع الفيديو القصيرة والوصفات المبتكرة للاستفادة من بقايا الطعام بالتعاون مع الشيف منال العالم، ملكة المطبخ العربي وسفيرة برنامج الأغذية العالمي للتوعية بأهمية هذا المفهوم.

 

وبشكلٍ عام، اختتمت فتافيت النصف الأول من العام بزيادة عدد المشتركين في جميع قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسجلت أعلى مستويات للتفاعل على الإطلاق عبر المحتوى الشريك والخاص بالقناة مع 8.5 مليون و1.4 مليون و1.14 مليون متابع على فيسبوك وإنستاجرام ويوتيوب على التوالي.

وبالإضافة إلى العروض الاجتماعية القوية للعلامة، تمكّن عملاء فتافيت من الاستمتاع بمتابعة برامجهم المفضلة بفضل شراكتها مع إنتيجرال خلال النصف الأول من عام 2021، حيث أُضيفت قناة فتافيت الخطية إلى خدمة جوّي تي في. وتتزامن هذه الإضافة مع خدمة الوصول عند الطلب لقناة ديسكفري+ في بيئة خاصة بالعلامة عبر خدمة جوّي تي في، التي تعدّ واحدة من أكبر منصات OTT الرائدة في المنطقة.

وتعدّ فتافيت علامةً تجارية محلية تنتج محتوى مبتكر وفريد يحظى بإعجاب العملاء، وذلك في استوديوهاتها الخاصة في مدينة الإنتاج بدبي. ونجحت القناة باستقطاب ثلاثة أضعاف عدد العملاء التجاريين مقارنةً بمنافسيها، وذلك بفضل أسلوبها المميز في العرض والمحتوى الإبداعي الذي تقدمه.​

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على