لافروف يؤكد استعداد روسيا للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن سوريا

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

 موسكو في 29 أبريل /قنا/ أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في الملف السوري، وتوحيد جهود مكافحة الإرهاب. 
وقال لافروف، خلال لقائه في موسكو اليوم نظيره الأردني أيمن الصفدي، إن روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة لإيجاد حل للأزمة السورية ومكافحة الإرهاب .. مضيفا "ونتوقع موقفاً مماثلاً من واشنطن". 
ومن جانبه، شدد وزير الخارجية الأردني على أن بلاده تريد حلا سياسيا في سوريا يضمن تماسكها ووحدتها الترابية واستقلال قرارها وخلوها من المنظمات الإرهابية.. مشيرا إلى أن وقف القتال في سوريا أولوية يجب بذل كل جهد ممكن لتحقيقها كخطوة أولى نحو إيجاد حل سياسي للأزمة، يرتكز على مخرجات "جنيف 1" وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. 
من جهة أخرى، أكد الصفدي أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو شرط تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن السلام الذي يضمن حق الفلسطينيين في دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية، هو خيار استراتيجي عربي. 
وأشار إلى أن القمة العربية الأخيرة في الأردن أعادت إطلاق مبادرة السلام العربية التي تشكل الطرح الأكثر شمولا لتحقيق السلام الشامل والدائم. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على