الخريطيات يتخطى الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل لربع نهائي كأس سمو الأمير المفدى

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 28 أبريل /قنا/ تأهل فريق الخريطيات للدور ربع النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4 /2 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل (3/3) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

سجل أهداف المباراة كريستيان ميدانا وياسين الشيخاوي وعلي فريدون للأهلي في الدقائق 18 و33 و55، وسجل أهداف الخريطيات أنور ديبا في الدقيقتين 61 و(77 من ضربة جزاء) ودومينغوس في الدقيقة 90.

وتمكن الخريطيات من قلب تأخره بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى فوز بركلات الترجيح بنتيجة (4 /2) بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة التعادل (3/3).

وتجمع مباريات المرحلة الثالثة لمسابقة كأس سمو الأمير المفدى بين الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الثانية وهي : مسيمير والخور والأهلي والشيحانية والفرق التي احتلت المراكز من الخامس إلى الثامن بدوري نجوم قطر وهي فرق : الغرافة وأم صلال والخريطيات والسيلية.

وجاء تأهل الأهلي إلى المرحلة الثالثة بعد فوزه على المرخية بثنائية نظيفة في المرحلة الثانية، في المقابل خاض الخريطيات مباراته الاولى في البطولة بعد أن جنبته القرعة خوض منافسات المرحلتين الأولى والثانية، نظرا لاحتلاله للمركز السابع في دوري نجوم قطر برصيد 34 نقطة.

جاءت مباراة الأهلي مع الخريطيات قوية ومثيرة، وسيطر الأهلي على أغلب فتراتها وقدم لاعبوه مردودا جيدا وتمكنوا من انهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين دون رد، ومع انطلاق الشوط الثاني أضاف الأهلي هدفه الثالث في حين استفاق فريق الخريطيات وعاد بقوة في المباراة وقدم مردودا جيدا وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتعديل النتيجة في الدقيقة الاخيرة للمباراة، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الخريطيات بنتيجة (4 /2).

وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا من فريق الأهلي الذي أربك دفاع الخريطيات وكاد لاعبه جون بينسون يفتتح النتيجة في الدقيقة الأولى بعد تسديدة قوية مرت بجانب مرمى أحمد سفيان حارس الخريطيات.

وتواصل المحاولات الهجومية من جانب لاعبي الأهلي أمام ضعف فادح لفريق الخريطيات، حيث تمكن الأرجنتيني كريستيان مايدانا من افتتاح النتيجة للأهلي في الدقيقة 18 بعد تلقيه تمريرة ذكية من محسن اليزيدي سددها بكل قوة في الشباك ليسجل الهدف الأول ويهدي التقدم لفريقه.

وحاول الخريطيات الرد على الهدف وقاد هجمة تمكن خلالها لاعبه المغربي رشيد تيبركانين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 24 ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

وفي الوقت الذي سعى فيه الخريطيات لتعديل النتيجة، كانت محاولات الأهلي أسرع وأقوى وكثف من هجماته التي أثمرت الهدف الثاني في الدقيقة 33 بواسطة لاعبه التونسي ياسين الشيخاوي بعد تلقيه كرة عرضية من جون بينسون أسكنها شباك مرمى أحمد سفيان حارس الخريطيات.

وأهدر الخريطيات في الدقيقة 43 أبرز فرصة أتيحت له أمام مرمى الأهلي بواسطة لاعبه الاوزبكي سنجار تورسنوف لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز لتمر بجانب مرمى ساطع العباسي حارس الأهلي، الذي أفشل كل محاولات الخريطيات لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم الخريطات وجها مغايرا للشوط الأول وسعى للعودة في النتيجة وقاد العديد من المحاولات الهجومية بواسطة لاعبيه انور ديبا ورشيد تيبركانين وسنجار تورسنوف، وكاد يقلص الفارق بعد تسديدة لاعبه المغربي رشيد تيبركانين تصدى لها ساطع العباسي حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 51.

وشهدت الدقيقة 55 حصول الأهلي على مخالفة مباشرة (ركلة حرة مباشرة) نفذها بنجاح لاعبه علي فريدون بعد تسديدة قوية على يسار أحمد سفيان حارس الخريطيات، وتمكن من إضافة الهدف الثالث لفريقه.

وفي الدقيقة 61 استفاق الخريطيات وتمكن من اقتناص فرصة هامة أتيحت له أمام مرمى الأهلي ليحولها بنجاح إلى هدف سجله لاعبه المغربي أنور ديبا ليقلص الفارق لفريقه ويسجل الهدف الأول.

واستمر الصراع بين الفريقين مع أفضلية للخريطيات في محاولة منه لتسجيل المزيد من الأهداف وتعديل النتيجة، وتمكن لاعبه المغربي رشيد تيبركانين من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 77 ، نجح في تنفيذها زميله أنور ديبا ليضيف الهدف الثاني له في المباراة ويقلص الفارق لفريقه الخريطيات.

وواصل الخريطيات بحثه عن تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 82 بعد رأسية لاعبه البرازيلي دومينغوس ناسيمنتو نجح ساطع العباسي حارس مرمى الأهلي في التصدي لها.

وشهدت الدقيقة 90 تعديل الخريطيات للنتيجة بعد تمريرة ذكية تلقاها لاعبه البرازيلي دومينغوس من زميله أنور ديبا وأسكنها الشباك ليضيف الهدف الثالث لفريقه، وينهي اللقاء بنتيجة التعادل بين الفريقين (3/3) ويتم الاحتكام لركلات الترجيح التي حسمها فريق الخريطيات لمصلحته بنتيجة (4/ 2) ليقصي الأهلي من المسابقة ويتأهل لربع نهائي كأس سمو الأمير المفدى لمواجهة فريق السد وصيف دوري نجوم قطر في الرابع من مايو المقبل في مباراة قوية ومثيرة.

وتدور في وقت لاحق اليوم مباراة أخيرة ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة تجمع أم صلال مع الشيحانية.

شارك الخبر على