رئيس المجلس الوطني الإماراتي العلاقات الإماراتية البحرينية تعكس الروابط الوثيقة للمصير المشترك والمصالح المتطابقة

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

علاقاتنا المشتركة استثنائية في روابطها وتلاحمها ومستقبلها الزاخر بالفرص والآفاق الواعدة

الاستجابة الإماراتية – البحرينية لتداعيات كورونا.. تشكل مثالاً حياً وتأكيداً قوياً على التعاون الفعال والمثمر بين الأشقاء

أكد معالي السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن العلاقات الإماراتية البحرينية تأكيد للنموذج المتميز على مختلف الأصعدة. فالعلاقات بين بلدينا إذا كان لها عميق الجذور في تاريخها الطويل الممتد فإنها في حاضرها ومستقبلها تعكس الروابط الوثيقة للمصير المشترك، والمصالح المتطابقة في كل الميادين السياسية والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والأمنية. ولعل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – حفظه الله – وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين – حفظه الله – على تعزيز وتوثيق أطر هذه العلاقات في مختلف مجالاتها إنما هو تجسيد للروابط الأخوية والاجتماعية الراسخة بين بلدينا.

وأضاف معالي السيد صقر غباش إن اليوم الدولي للعمل البرلماني هو اعتراف وتأكيد من الأمم المتحدة بالدور المحوري والفعال الذي تؤديه البرلمانات، ومسؤولية البرلمانين في تمثيل الشعوب، وتحقيق تطلعاتهم من أجل إقامة مجتمعات عالمية، مستقرة، وآمنة، ومتطورة، وخالية من النزاعات والانقسامات المهددة لمستقبل التطور الإنساني. وهذا ما يعكس الرؤية المشتركة لبلدينا في التعايش، والانفتاح الحضاري على ثقافات الآخرين دون التخلي عن قيمنا وثوابتنا وقيمنا الوطني.

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني، برعاية معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وبمشاركة معالي السيد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ومعالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وسعادة العضو جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، وكبار المدعوين والإعلاميين.

وبهذه المناسبة تقدم معاليه باسم الاتحاد البرلماني العربي بالتهنئة لكل البرلمانيين العرب متمنياً لهم السداد والنجاح في تحقيق تطلعات وأماني شعوبنا العربية. مؤكدا على أهمية تعزيز أسس العمل البرلماني العربي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية خاصة في ظل الأزمات الوجودية التي تهدد بعض أقطارنا العربية. ولعل واحداً من شواغلنا الأساسية – أثناء رئاستنا الحالية للاتحاد البرلماني العربي -هو السعي الدائم لتقوية دور هذا الاتحاد في المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية حتى يكون للبرلمانات العربية دورها المؤثر والفعال على ساحة العمل البرلماني الدولي.

مشيرا معاليه إلى أن صدور قرار من الجمعية العامة المتحدة في مايو 2018 بيوم العمل البرلماني الدولي إنما يؤكد على أهمية ودور الدبلوماسية البرلمانية في العلاقات الدولية التي تزداد تعقيداً وتأزما في ظل متغيرات الصراعات والعلاقات الدولية. وتقع علينا جميعا كبرلمانيين عرب مسؤولية أساسية في الارتقاء بدور الدبلوماسية البرلمانية العربية في ظل تربص بعض القوى الإقليمية والدولية بأمننا العربي المشترك. وتهديد مكتسباتنا الوطنية.

مضيفا معاليه إن الاستجابة الإماراتية – البحرينية لتداعيات أزمة كوفيد-19 تشكل مثالاً حياً، وتأكيداً قوياً على التعاون الفعال والمثمر بين الأشقاء. وستظل دائماً علاقات بلدينا – قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً – علاقات استثنائية في روابطها، وتلاحمها، ومستقبلها الزاخر بالفرص والآفاق الواعدة، ومتمنياً لقيادة وحكومة وبرلمان وشعب مملكة البحرين كل تقدم وتطور، وأن ينعم الله على البلاد بالأمن والطمأنينة والخير. ومعربا عن بالغ التقدير والامتنان لمعالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني لدعوتها الكريمة للمشاركة في الاحتفاء باليوم الدولي للعمل البرلماني.

شارك الخبر على