«رمضان ٢٠١٧».. ٨ مسلسلات كوميدية تتنافس على «إضحاك» الجمهور

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

يشهد شهر رمضان القادم منافسة درامية حادة بين 38 مسلسلا، تتنوع ما بين الأكشن والدراما والرومانسي والكوميدي، إلا أن معظمها يغلب عليه الجانب الدرامي والأكشن.
ويتنافس خلال الشهر 8 مسلسلات كوميدية، ما بين الكوميديا الاجتماعية، والفانتازيا، نستعرضها خلال التقرير التالي:

عفاريت عدلي علام

ينافس الزعيم عادل إمام في الموسم الرمضاني المقبل، بمسلسل "عفاريت عدلي علام"، الذي يعد سادس تعاون تليفزيوني بينه وبين المؤلف يوسف معاطى، والمنتج تامر مرسي.

ويجسد الزعيم، فى المسلسل دور"عدلى علام"، وهو رجل يعمل بوزارة الثقافة فى هيئة دار الكتب والمعارف، ومهتم للغاية بعالم الكتب والرواية، ما يؤهله لكتابة مقال يومى بإحدى الصحف، لكنه لا يضع اسمه عليه، بل يختار اسما مستعارًا ويكون هذا المقال هو محور اهتمام الرأى العام، وفى نفس الوقت يكون حديث الحكومة، ما يدخل رئيس تحرير الجريدة التى يكتب بها فى العديد من المشكلات ويضع الجريدة فى خطورة.

وتظهر النجمة غادة عادل بشخصية "عفريتة" وكذلك الممثل مصطفى هريدي، اللذان يظهران بـ"عدلي علام" فقط، ويشارك فى البطولة هالة صدقى، وشريف حلمى، وأشرف زكى، وأحمد حلاوة، ومى عمر، وهو من إخراج رامي إمام.

هربانة منها

النجمة ياسمين عبد العزيز، تشارك هذا العام بمسلسل "هربانة منها"، الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الكوميدية، والذي تم تعديل اسمه بدلًا من "وعلى رأي المثل".

وشهد العمل العديد من التغيرات بخلاف الاسم، إذ كان من المقرر أن يقوم الفنان تامر حسني، بمشاركة "ياسمين" البطولة، إلا أنه اعتذر، وكذلك اعتذر أيضًا المخرج محمد سامي، ليحل محلهما مصطفى خاطر ومعتز التوني.

"هربانة منها" بطولة مصطفى خاطر، وفادية عبد الغنى، وانتصار، وحسن حسنى، تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التونى، وإنتاج تامر مرسي.

الضايعين

بعد نجاح مسلسليها السابقين "لهفة ونيللي وشيريهان"، تعيد النجمة دنيا سمير غانم، تجربتها الكوميدية، ولكن هذا العام بمسلسل "الضايعين"، المقتبس عن مسلسل كوري جنوبي يحمل اسم "المفقودين التسعة".

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المسافرين المصريين الذين تتعطل طائرتهم في أثناء سفرهم إلى الصين، وتضطرهم للهبوط في تايلاند، ليعيشوا على إحدى الجزر ويحاولوا أن يخرجوا من الجزيرة بأي شكل، وتعاني فيه دنيا سمير غانم من فوبيا الأماكن المرتفعة وركوب الطائرات.

ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم منهم حمدى الميرغنى، وبيومى فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ومن تأليف مصطفى صقر، وإنتاج تامر مرسى وهشام جمال، وإخراج أحمد الجندي.

هو وهي وهو

بعد أن انفصل الفنان أحمد فهمي عن هشام ماجد وشيكو، قرر دخول المنافسة بصحبة الفنان أكرم حسني، في مسلسل "هو وهي وهو"، وتدور أحداثه في شكل حلقات منفصلة متصلة، وسيتناول قضايا اجتماعية في إطار كوميدي.

ويجسد أحمد فهمي في المسلسل شخصية "سلطان" وهو مخرج إعلانات، دائم الوقوع في الأزمات سواء في عمله أو مع زوجته "داليا" التي تجسد شخصيتها مي عمر، ويعتمد في حلها على صديقه "بهجت" أكرم حسني.

والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم ومن إخراج كريم العدل وإنتاج طارق الجنايني، ويشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، وأكرم حسني، ومي عمر، ورجاء الجداوي.

خلصانة بشياكة

أما عن هشام ماجد وشيكو فقد ذهبا لتكوين اتحاد جديد مع النجم أحمد مكي، ليتشاركوا في مسلسل كوميدي فانتازي بعنوان "خلصانة بشياكة".

وتدور أحداث المسلسل فى إطار فانتازي بعد انقراض البشرية، وعدم وجود سوى مجموعة قليلة من الجنسين، ويرفض كل طرف منهم الزواج بالآخر، ولا يبقى إلا الحرب بينهما لأجل البقاء.

والمسلسل من نوعية أعمال الحلقات المنفصلة، ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين منهم بيومى فؤاد، ودينا الشربينى، ومحمد سلام، وهو من تأليف أحمد المحمدي وأحمد محيي وفاروق هاشم، وإخراج هشام فتحي.

إزي الصحة

يعود السيناريست يوسف معاطي هذا العام بعملين، فبعد مشاركته مع الزعيم، يشارك أيضًا الفنان أحمد رزق، في مسلسل كوميدي آخر وهو "إزي الصحة"، الذي يناقش الفساد الصحي في مصر، من خلال شخصية الممرض الذي يجسده أحمد رزق.

والمسلسل من بطولة أحمد رزق، وآيتن عامر، وسلوى خطاب، وبيومى فؤاد، وصلاح عبد الله، وطارق الإبيارى، وسامح الصريطى، ونهال عنبر، ومن إخراج إبراهيم فخر.

لمعي القط

يستعد الفنان الشاب محمد إمام، لدخول المنافسة الرمضانية، من خلال مسلسله الجديد "لمعي القط"، وهو أولى بطولاته التليفزيونية المطلقة.

والمسلسل من نوعية الأعمال الكوميدية التي تتضمن دراما إنسانية، إذ يجسد محمد إمام في المسلسل شخصية شاب يجد نفسه فجأة في ورطة كبيرة، ويحاول التخلص منها، وتحدث العديد من المواقف الكوميدية.

مسلسل "لمعي القط" يشارك في بطولته بجانب محمد إمام الفنان الشاب محمد أنور وكل من تارا عماد، وإنجي أبو زيد، ودينا محسن، وعمر متولي، وهو من تأليف حازم الحديدي، ومن إخراج عمرو عرفة.

يوميات زوجة مفروسة 4

انتهى أبطال مسلسل "يوميات زوجة مفروسة"، من تصوير الجزء الثالث، الذي يعرض حاليًا على شاشة "النهار"، ليبدؤوا في تصوير الجزء الرابع، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان.

مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" من بطولة داليا البحيري وخالد سرحان وسمير غانم وشريف باهر ومروة عبد المنعم وإخراج وإنتاج أحمد نور.

شارك الخبر على