سلوى محمد علي انتشار فكرة الورش السينمائية في أسوان رائعة

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

شهد اليوم ماقبل الأخير من فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ختام ورش دورته الخامسة التي تقام في الفترة من 25 إلى 29 يونيو، التي أُطلق عليها دورة النيل.

اقرأ أيضاً..إشادات نقدية بفيلم من وإلى مير بعد عرضه في أسوان لأفلام المرأة

وعلقت الفنانة سلوي محمد علي عضو لجنة التحكيم: أغلب الوجوه في القاعة أعلمها وأعلم قدراتهم وانتشار فكرة الورش بأسوان بعيدًا عن العاصمة تجربة رائعة وأرى مستقبل رائع للفن في أسوان وأحب وجوههم المميزة وتمسكهم بطابع المحافظة المميز في الملابس والشكل وهم شباب يعملون بحب انعكس في عملنا معهم وبقدر ما حاولت إفادتهم تعلمت منهم وتأثرت بهم.

وقالت المنتجة خلود سعد: أشكر مهرجان أسوان علي منحي فرصة التواجد وسط كل هؤلاء الشباب المتحمسين الموهوبين وإرجوا أن يستمروا بنفس حماسهم لأنهم مكسب للصناعة.

وعقب ذلك عرض فيلم قصير يوضح ما يحدث داخل الورش وطرق العمل والتدريب بها وما يقدم.

يذكر أن الحفل الختامي للمهرجان ، سيقام غداً الثلاثاء، بعد انطلاقه الخميس الماضي، وضم عدداً من الأفلام والورش، وحضر الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة وحشد كبير من نجوم وصناع السينما. وكانت إدارة مهرجان أسوان قد قررت إهداء الدورة الخامسة لاسم المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي والكاتبة الكبيرة كوثر هيكل، تقديرا لما قدمتاه طوال رحلتهما من عطاء وإبداع فني مميز. وعُقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.

اقرأ أيضاً..على هامش ختام فعاليات ورش مهرجان أسوان .. المنتج صفي الدين محمود : وجدت عدة مواهب في صناعة السينما

شارك الخبر على