المحكمة ترفض حظر نشر أدلة جديدة في قضية ابنة رئيس هواوي

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

قال محامي القضية الجمعة إن طلب كبير المسؤولين الماليين في هواوي منج وانزهو لحظر نشر أدلة جديدة تلقاها فريقها القانوني من HSBC، رفضته محكمة كندية في قضية تسليمها للولايات المتحدة.

تم القبض على منج، 49 عامًا، في ديسمبر 2018 بتهمة تضليل HSBC بشأن المعاملات التجارية لشركة Huawei Technologies Co Ltd في إيران، مما تسبب في خرق البنك للعقوبات الأمريكية، وهي تواجه محاولة تسليم من قبل الحكومة الكندية بتهمة الاحتيال المصرفي في الولايات المتحدة.

عارض المدعون الكنديون طلبها حظر النشر على الوثائق ذات الصلة بقضيتها التي وردت من HSBC عبر محكمة في هونج كونج، تم تقديم الوثائق بشرط أن تبذل منغ جهدًا معقولًا لإبقائها خاصة.

وقال دانييل كولز، المستشار القانوني الذي يمثل مجموعة من وسائل الإعلام - بما في ذلك رويترز - إن المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية رفضت الطلب يوم الخميس.

قال كولز إن أسباب الرفض لم تُعلن على الملأ، في انتظار القضايا المتعلقة بحظر النشر السابق، جادل المدعون الذين يمثلون الحكومة الكندية بأنه من أجل التوافق مع مبدأ المحكمة المفتوحة، يجب أن يكون الحظر مفصلًا ويجب حذف التفاصيل بشكل انتقائي من الجمهور، بدلاً من الوثائق بأكملها.

ظلت منج قيد الإقامة الجبرية في فانكوفر منذ أكثر من عامين وتحارب تسليمها، قالت منغ إنها بريئة، ولم يتسن الحصول على تعليق من الحكومة الكندية وهواوي وإتش إس بي سي، يتطلب مبدأ المحكمة المفتوحة أن تكون إجراءات المحكمة مفتوحة ومتاحة للجمهور ووسائل الإعلام.

ليس من الواضح ما هي الوثائق التي حصلت عليها Huawei من HSBC، لكن محامي الدفاع يقولون إنها ذات صلة بقضية Meng، ومن المقرر أن تنتهي جلسات الاستماع في قضية التسليم في أواخر أغسطس.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على