أثار حيرة الجمهور بشخصية «القبطي» في مسلسل «ليلة».. تعرف على يحيي أحمد

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

نجح الفنان يحيي أحمد في جذب انتباه مشاهدي مسلسل "ليلة" المعروض على شاشة قناة DMC، والذي يقدم فيه شخصية "مراد"، شاب قبطي متمسك بالعادات والتقاليد القديمة، ويستخدم المصطلحات التي مرّ عليها سنوات عديدة.
وانقسمت الآراء حوله بين مؤيدين لتصرفاته ومتعاطفين معه، مبررين ذلك بخوفه من الابتعاد عن والدته مما جعله غير قادر على الاستمرار في علاقته مع من قام بخطبتهن، وبين منتقدين لاعتماده على تعبيرات تعود لأزمنة ماضية، يحيي أوضح في تصريحات صحفية بعض المعلومات عن هذا الدور، وكذلك أبرز أدواره السابقة.

1- لم أشاهد حتى الآن "مراد"، وأتعرف عليه من خلال آراء الجمهور، والحلقات المقبلة تحمل كثير من المفاجآت والتغيرات في هذه الشخصية.

2- سعيد بحالة الجدل الموجودة حول الشخصية، فهو شخص (متربي أوي) في بيئة أصيلة، "مراد" تركيبة غريبة جدًا ومواقفه كثيرة وتثير تساؤلات الجمهور، لكن سوف نجيب على تلك التساؤلات فيما بعد وسيستطيع الجمهور تكوين موقف تجاه تلك الشخصية المحيرة، وسيتمنى الجمهور بعد متابعة المسلسل بأن تكون شخصية "مراد" موجودة فعلًا في الزمن الحالي.

3- مخرج المسلسل محمد بكير هو من رشحني للدور وأعتبره نقلة مختلفة في مشواري الفني، وبعد أدائي لشخصية ضابط المباحث في مسلسل "خاتم سليمان" والذي تسبب في انتشاري جماهيريًّا، قدمت إحدى المسرحيات التي كان بطلها الفنان أحمد فؤاد سليم، الذي عرض عليّ أن يذهب معه في المسلسل الذي يقوم بتصويره وقتها وهو "طرف تالت"، من خلاله تعرفت على محمد بكير والمنتجة دينا كريم واللذان أسندا لي دور محقق نيابة أمن الدولة.

4- منتجا العمل منى قطب وإبراهيم حمودة وشركة سكوير لم يعترضا على وجودي في العمل باعتباري لا أملك التاريخ الفني الكبير الذي يؤهلني للعب الدور، لكن الشركة راهنت على نجاحي إيمانًا بأن الفنان الحقيقي يحتاج إلى فرصة حقيقية تبرز موهبته.

5- مؤلف المسلسل هاني كمال رسم شخصية "مراد" بشكل جيد ووضع مواصفات وتفاصيل صغيرة لها سواء في الملابس أو الأشياء التي تستخدمها مثل السيارة، كما أنه وافق منذ البداية على إسناد الدور لي عندما اقترح اسمي المخرج محمد بكير.

6- أصور 3 مسلسلات رمضانية، هي "الحرباية" مع الفنانة هيفاء وهبي، والمخرجة مريم أحمدي، وأظهر كضيف شرف في مسلسلي "الجماعة" الجزء الثاني، و"عشم إبليس".

7- بدأت من خلال معهد الفنون المسرحية وقدمت عدة مسرحيات قبل المعهد وخلاله، فكنت أحاول أمارس موهبتي وأخذ المسرح فترة كبيرة في حياتي، وحضرت ورش تدريب ممثل مع مدربين أجانب لمدة 5 سنوات.

8- أول دور مهم كان من خلال مسلسل "قيود من نار" مع المخرج الكبير جمال عبد الحميد، لكن ظروف العرض لم تكن جيدة،  إذ عرض على قناة مشفرة ولم تتم إعادته مرة أخرى.

9- أول دور مؤثر عرفنى بالجمهور كان بمسلسل "خاتم سليمان"، وجاء ترشيحي من المخرج مباشرة حيث تحدثت معه خلال تواجدنا وقت الثورة في الميدان وبعدها تواصل معي لتجسيد دور ضابط المباحث بالمسلسل، وكان دور رئيس المباحث، لكنه فوجئ بأني "حالق" شعري بهذه الطريقة، فكان لا يراني سوى بـ"كاب" وبعدها اعتذر لي لأنه لم يكن يتخيل الشخصية كذلك، فأحبطت كثيرًا إلى أن اتصل بي مرة أخرى وتم الاتفاق على أن أقدم الشخصية، وقال لي المؤلف بعدها أنه توجه بالشكر للمخرج لأنه أهداهم يحيى أحمد.

10- قدمت مسلسل طرف تالت ثم عُرض عليّ عدة أعمال مثل "آسيا" و"تحت الأرض" وكلاهما كانا مؤثرين، لكن بدأت انتبه إلى فكرة عدم ارتياحي لحصري في دور الضابط، إلى أن أتى مسلسل "عد تنازلي" وعُرض علي دور ضابط أيضًا لكن وقتها اعترضت للمرة الأولى فقلت للمنتج أني سعيد بالعمل معه لكني غير سعيد بالدور، ثم اتصل بعد 3 أسابيع بي وعرض عليّ دور الشيخ عبد الله الإرهابي والذى سعدت جدًا به.

شارك الخبر على