فيديو.. الصحة تكشف عن موعد إنتاج أول لقاح في مصر

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

كشف الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزيرة الصحة،عن موعد إنتاج أول لقاح في مصر، وذلك خلال أيام قليلة ، وذلك بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية ، من خلال خطوط الانتاج بشركة فاكسيرا في مقر العجوزة ، مضيفاً أن خلال الاسبوعين سيتم الانتهاء من مصانع فاكسيرا ، مقر 6 أكتوبر ، وافتتاحه بعد اسبوعين .

اقرأ أيضا

فيديو.. عمرو أديب: يبدو أن سلالة دلتا لم تصل مصر بعد

وأشار مجاهد في مداخلة هاتفية مع برنامج من مصر المُذاع على فضائية سي بي سي ، إلى أن وتابع: مجمع مصانع فاكسيرا ، هو مكان ضخم ، حيث إن مساحته الإجمالية تتجاوز 260 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى أنه يتضمن مصنع اللقاحات الحيوية ، والذي تتجاوز مساحته 3500 متر مربع .

وتابع: تم البدء في بناء هذا المجمع منذ عام 2008 ، وتوقف في نفس العام ، حتى عام 2018 ، أي 10 أعوام، مشيراً إلى أن منذ تولية الدكتورة هالة السعيد ، وزارة الصحة ، كان هناك توجيه وأولوية بإعادة الإعمال وتطوير كل مصانع الفاكسيرا .

وأوضح مستشار وزيرة الصحة ، أن كان هناك تخوف شديد ، حيث إن الشركة المنتجة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ، تنتج العديد من اللقاحات بخلاف فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن مجمع فاكسيرا الموجود في 6 أكتوبر ، يبلغ حوالي 6 أضعاف الشركة الموجودة في العجوزة ، مشيراً إلى النجاح في إعفاء شركة فاكسيرا من كافة ديونها .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على