مرصد الأزهر المواجهة الأمنية ضد حركة الشباب تتطلب تضافر الجهود الدولية

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

أعلن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في رسالته إلى الكونجرس عن عزم حكومته إرسال قوات خاصة إلى كينيا؛ لتقديم الدعم اللازم لحكومة نيروبي في حربها ضد حركة الشباب الصومالية، وذلك بالتعاون مع قوات الدفاع في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصاعد حدة الهجمات الإرهابية التي تنفذها حركة الشباب داخل الصومال وخارجها، على الرغم من سحب الولايات المتحدة لقواتها من الصومال مؤخرًا والتي كانت تقدم الدعم أيضًا لحكومة مقديشيو في حربها ضد الحركة الإرهابية.

من جهته، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن المواجهة الأمنية ضد حركة الشباب الإرهابية تتطلب تضافر الجهود الدولية داخل الصومال وخارجها خاصة في دولة كينيا التي تعاني أيضًا من ضربات الحركات الإرهابية التي تستهدف دومًا المناطق الحدودية بين البلدين.

بعد الاعتداء على مسلمة بكندا.. مرصد الأزهر: يقوض عملية التعايش السلمي بين أبناء الوطن

تعرضت سيدة مسلمة صومالية في العقد الخامس من عمرها، لهجوم على يد مجهول في مدينة إدمونتون الكندية، حيث دفعها إلى الأرض بقوة ما أسفر عن إصابتها ببعض الكدمات خاصة في الوجه.

وتعد هذه الواقعة أحدث هجوم في سلسلة الهجمات التي تتعرض لها النساء المسلمات من ذوات البشرة السوداء في الأشهر الأخيرة بكندا، هذا وأفادت شرطة إدمونتون أن القضية لا تزال قيد التحقيقات.

من جانبه، يعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن رفضه الشديد لهذا الحادث العنصري الذي يأتي في إطار الاعتداءات المتكررة على المسلمين في الغرب، الأمر الذي يقوض عملية التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.

اقرأ أيضًا..مرصد الأزهر: أطفال داعش الأوربيين بمخيمات سوريا قنابل موقوتة

شارك الخبر على