وزير التموين استقالتي بسبب الإقامة في فندق غير واردة

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

 

علق وزير التموين خالد حنفي، على مسألة استقالته من منصبه بشأن أزمته الأخيرة الخاصة بإقامته بأحد فنادق القاهرة، قائلا: "غير مطروحة على الإطلاق".
جاء ذلك جلال حضور وزير التموين، اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، لمناقشة أزمة الأرز وتحديد السعر ومنع الاستيراد، بينما تهرب من الرد على السؤال الخاص بإقامته بأحد الفنادق الشهيرة بوسط البلد.
وقال خالد حنفى، إنه نادى كثيرًا بتغيير منظومة استلام القمح منذ توليه منصبه وحتى الآن، وتقدم بطرح آخر ولكن تم رفضه، موضحاً أن وجود سعرين للاستلام هو السبب الرئيسي في الفساد الموجود، وأن مصلحة المزارعين والمواطن كل ما يشغله.
وأضاف "حنفى" أن زيادة سعر طن القصب 100 جنيه للطن سوف يكلف الدولة أكثر من مليار جنيه، ولهذا لابد من تقديم دراسة حول المستفيدين من هذه الزيادة، ولابد أن تعتمد على الشق الاجتماعي وليس الاقتصادي من خلال تقديم طرح يضمن أن هذه الزيادة ستصب في مصلحة المواطنين وأكبر عدد من الأسر المصرية، وتابع: "أنا عارف إني بقول تصريحات وبتهاجم عليها".

وتابع وزير التموين، انه استجاب لطلب لجنة الزراعة لحضور اجتماعها الخاص لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بتسعير المحاصيل الأساسية وأهمها الأرز وأنه يشعر بان لجنة الزراعة هى المكان الطبيعي لمناقشة أزمات المزارعين.
وأضاف حنفي، أنه قام بتقديم مقترح من أجل إنشاء بورصة سلعية لأنها ستحمى الفلاح والزراعة وفي نفس الوقت ستحافظ على المحاصيل الأساسية وهدفها الأول هو حماية المزارع الصغير.
وتابع وزير التموين، انه سيتم إنشاء شركة ستقوم بتعبئة الأرز بالمواصفات المطلوبة بداية من الوزن والنوع وحجم الكسر وذلك من خلال عدد من الأكياس ذات الألوان المختلفة لسهولة التعرف على الجودة وكل درجة سيكون لها سعر معين بتناسب مع المواصفات وحجم الكسر والأرز العريض والحبة الرفيعة، لافتا إلى انه تم عمل ثلاث مصانع في أكتوبر واثنان في الحوامدية.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على