"أنا مش مسئول".. تناقش الذوق الفني للجمهور في شكل كوميدي ساخر

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

تمر ساعتان عليك تظل مندمجًا لم تلتفت نظرًا لوجود حوار وآداء حركي عميق لعمل مكتملة عناصر نجاحه، فهو يرصد قضايا المجتمع الفني في شكل كوميدي ساخر.

نجحت مسرحية أنا مش مسئول، للمخرج محمد جبر، في جذب نجوم الفن والمجتمع إليها ليستمتعوا بعروضها التي لا تخلو من الشخصيات العامة ومن مختلف الأعمار والفئات، الذين يجتمعون على مسرح الهوسابير.

وعلى الرغم من أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19) الذي تمر بها البلاد إلا أن العرض حقق نجاحًا كبيرًا ويرفع لافتة كامل العدد مع الحرص الشديد بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية.

وقامت الـوفـدبحضور عرض المسرحية، لنجد أن سعر التذكرة يتراوح بين 75، 100 جنيهًا، ولا يتطلب الحضور إلا التوجه للحصول على التذاكر المسرح.

كما أن العرض يناقش فكرة الذوق الفني الذي أصبح مهدورًا في ظل وجود المهرجانات والأعمال التي تحتوي على مكسب مادي دون الألتفات إلى المحتوى المقدم ولكن في إطار كوميدي.

محمد عتابي : فريق العمل مسئول عن الدعاية بشكل كامل.. وهذه كواليس العرض

ومن جانبه قال الفنان محمد عتابي : أجسد خلال العمل شخصية شاب يدعى حسن وهو أبن شقيقة منتج مسرحي لايفقه شيئًا في الإنتاج ولكنه يريد دخول هذا المجال من أجل كسب المال ولا يهتم بالمحتوى المقدم للجمهورعن طريق فرقة شعبية وأحد الأبطال.

وأضاف : حسن هو المسؤل عن العرض برفقة فتحي مدير أحد الفرق حتى يتم الإتفاق مع باقي عناصر العرض ويقرر الأخير أن يخرج من العرض أسوء مافيه حتى يثبت أن المنتج لايفقه شيئًا ويخسر أمواله وعقب معاتبة حسن له يحاول إصلاح ما فعله قبل يومان من العرض للجمهور.

وتابع : أنه مع اختلاف الأذواق مازال يوجد الفن الحقيقي ولابد من الجمهور أن يسعى للإختيار السليم لأن مايغضب الجمهور منه هو أيضًا من يقوم بنجاحه.

وعن الصعوبات التي واجهته خلال العمل قال : بالنسبة لي فترة التحضير للعمل رغم صعوبتها ولكنها من أفضل الفترات لي حيث أن ضغط العمل ورسم الشخصية حتى يظهر للجمهور في أفضل صورة ممكنه له، وبعد العرض يتم تغييرات بشكل دائم .

وعن كواليس البروفات في ظل أزمة فيروس كورونا : نحرص قدر المستطاع على اتباع الإجراءات الإحترازية والتباعد كما أننا قدمنا بعض البروفات بالكمامه ولكن يوجد صعوبه في ذلك لعدم وضوح ملامح الممثل الذي أمامك.

وعن النجاح الذي حققه العرض قال : فريق العمل المسؤل عن الدعاية العرض بشكل كامل حتى يتم إعلام الجمهور بالمسرحية والإجراءات الإحترازية المتخذه.

وعن التعاون مع المخرج محمد جبر قال : لم تكن هذه المرة الأولى فأن جبر صديق عمري وكل عمل يتم أكتشاف تفاصيل جديدة لدي، فكان هناك العديد من التخوفات لدي خلال الدور ولكنه أقنعني وبالفعل وجدت نفسي خلاله بالفعل، كما أننا تعاونا أثناء الجامعة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك فهو مخرج يهتم كثيرًا بالتفاصيل.

شريف غانم : العرض يناقش رسالة مهمة.. ولم أتوقع العمل مع نجوم 1980 وأنت طالع

بينما قال الفنان شريف غانم : أنه يجسد شخصية شاب يدعى (سليمان زريبة) عضو في فرقة شعبية أسمها الشابولية وهي مكونة من 4 أشقاء وهما يجسدوا الجانب الأخر من العرض الذي يتمثل في اللا وعي بالفن وبما يقدم.

وأضاف : العرض يوضح أن الفن ليس احتكار لأحد ولكن من الممكن أن يتم توظيفها في القالب الصحيح لأن أصبح لديها جمهور.

وعن استعداده للشخصية قال : حرصت على المذاكرة ويحدث دائمًا خبره اكتسبها من خلال العروض التي قدمتها من قبل، كما اهتم بتفاصيل كلمات الشخصية حتى أتمكن من رسم الدور هناك العديد من المحاور في ذلك وهما مذاكرة النص والخيال الإبداعي وأخيرًا البروفات وتوجيهات المخرج.

وعن رهبه أول يوم عرض للمسرحية قال: الرهبه بالنسبة لي لاتمثل أول يوم عرض ولكنها رهبه الوقوف أمام أبطال عرض 1980 وأنت طالع على الشخبة المسرح وهم فنانين كبار فكانت تلك الرهبه لي.

وعن التعاون مع المخرج محمد جبر قال : في الحقيقة أخذت مع جبر ورشة نقابة المهن التمثيلية من قبل عام 2018 وبعد ذلك تعاونا في عرض أخر ثم هاتفني جبر للمشاركة في عرض أنا مش مسئول ووافقت على الفور دون معرفة التفاصيل.

يوسف حسن : محمد حبر مثلي الأعلي.. وردود الفعل فاقت توقعاتنا

فيما قال الفنان يوسف حسن : اجسد دور نجم العرض لديه مشاكل في مخارج الألفاظ وتحدث مواقف كوميدية عن طريق مايقوله.

وعن ردود فعل الجمهور قال : ردود الفعل فاقت توقعاتنا ونحاول قدر المستطاع الرد على تعليقات الجمهور وأعتبر أن نجاح المسرحية يأتي من خلال الجمهور المُشاهد لها .

وأضاف : دائمًا يقال لنا أن فكرة العرض جديدة ولم تقدم من قبل وبها العديد من المشاهد الهامة والرسالة الهامة أيضًا.

وعن التعاون مع المخرج محمد جبر قال : أتعاون مع جبر منذ ان كان عمري 6 سنوات وشاركت معه في العديد من الأعمال وتعلمت منه جميع أساسيات المسرح وأعتبره مثلي الأعلى.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على