اللجنة الدائمة للسكان تصدر العدد ٣٤ من نشرة سكان

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 12 أبريل /قنا/ أصدرت اللجنة الدائمة للسكان العدد الرابع والثلاثين (ديسمبر 2016) من نشرتها الفصلية "سكان" باللغتين العربية والإنجليزية، ويحوي العدد مجموعة من الموضوعات الهادفة إلى نشر الثقافة السكانية ورفع الوعي بقضاياها للوصول إلى حياة أفضل للسكان الذين يعيشون على أرض الدولة.

ويتضمن العدد الجديد عرضا موجزا لفعاليات اليوم القطري للسكان 2016 الذي انعقد في الدوحة خلال شهر أكتوبر 2016، تحت شعار "الملامح العامة لبرنامج عمل السياسة السكانية لدولة قطر (2017 - 2022)".

ويعالج موضوع آخر في العدد مسألة الشباب وآفاق التنمية كما جاء في تقرير التنمية الإنسانية العربية للعام 2016. والذي تم إطلاقة في الجامعة الأمريكية - بيروت يوم الثلاثاء (29 نوفمبر 2016)، حيث كان الموضوع الرئيس لهذا التقرير يتعلق بالشباب في المنطقة العربية وآفاق التنمية الإنسانية في ظل واقع متغير يتمثل بانفتاح النافذة الديموغرافية أو تضخم حجم فئة الشباب وازدياد أعدادهم بصورة غير مسبوقة.

وسعيا لإطلاع القارئ الكريم على آخر أخبار اللجنة الدائمة للسكان ومكتبها الفني وما قامت به من أنشطة وفعاليات خلال الربع الأخير من عام 2016، تضمن العدد عرضا مكثفا لاجتماعات اللجنة، واجتماعات مكتبها الفني الدورية، والمشاركة في النشاطات المحلية والإقليمية والدولية، كالمشاركة في اجتماع القمة التاسع للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، والاجتماع السنوي لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان في الدول العربية، وغير ذلك.

ويلقي الموضوع الأخير من هذا العدد الضوء على مسألة اختلال رأس المال الاجتماعي كمسألة سكانية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على