ترامب يهدد بتصرف "منفرد" ضد كوريا الشمالية إذا لم تتدخل الصين

حوالي ٧ سنوات فى قنا

 واشنطن في 11 أبريل /قنا/ اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا اليوم، كوريا الشمالية بـ "البحث عن المتاعب"، محذرا من أن الولايات المتحدة ستتصرف "بشكل منفرد" لحل مشكلة بيونغ يانغ، إذا لم تكن الصين قادرة على المساعدة في درء وإخماد التهديدات. 
وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "توتير"، قائلا "لقد أوضحت لرئيس الصين أن اتفاقا تجاريا مع الولايات المتحدة سيكون أفضل بكثير لهم، إذا تدخلوا لحل مشكلة كوريا الشمالية". 
وأضاف ان كوريا الشمالية تبحث عن المتاعب، وإذا قررت الصين المساعدة، سيكون هذا أمرا عظيما.. وإذا لم تساعد، سنحل هذه المشكلة بدونهم. 
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن تغريدات ترامب جاءت عقب أيام من اجتماعه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في ولاية فلوريدا الأمريكية، في اجتماع خيمت عليه العلاقات الثنائية المتوترة منذ فترة بين واشنطن وبكين، ولم تستثن منه قضية كوريا الشمالية. 
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا في بحر اليابان يوم الثلاثاء الماضي، وهي رابع تجربة صاروخية تجريها هذا العام. 
وأكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في تصريح يوم السبت الماضي، استعداد بلاده للتحرك "بمفردها" ضد كوريا الشمالية، إذا لم تكن الصين قادرة على التنسيق مع الولايات المتحدة لاحتواء طموحات بيونغ يانغ النووية، والتي تنتهك القانون الدولي.

شارك الخبر على