اليوم سلة الزمالك يواجه فاب الكاميروني في ربع نهائي بطولة إفريقيا

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

يواجه فريق كرة السلة الأول بنادي الزمالك في الخامسة والنصف مساء اليوم نظيره فاب الكاميروني في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة المقامة حاليا في رواندا.

مشوار الزمالك في دور المجموعاتببطولة أفريقيا للسلة

وتأهل فريق سلة الزمالك إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة ، بعدما أنهى الفارس الأبيض دور المجموعات متصدرا المجموعة الثالثة ليأتي في المركز الثاني في الترتيب العام النهائي بدور المجموعات بفارق النقاط خلف فريق المنيستيري التونسي صاحب المركز الأول، ليخوض مواجهة صعبة في ربع النهائي أمام فريق فاب الكاميرونى صاحب المركز السابع في الترتيب العام في الخامسة والنصف مساء اليوم الأربعاء .

وفاز فرسان ميت عقبة في المواجهة الأولى على فيروفيارو الموزيمبيقي بنتيجة 71 / 55 .

وفي المباراة الثانية كان رجال الزمالك في الموعد رغم الظروف التي سبقت المباراة وتأجيلها لأكثر من مرة وخوض تدريبات منفردة في غرف الإقامة ، الا أنهم نجحوا في تحقيق فوز كبير على متصدر المجموعة وقتها فريق الجمارك السنغالي بنتيجة 86 / 62 .

ونجحت كتيبة أجوستي بوش وياسر عبدالوهاب في عبور عقبة المجمع البترولي الجزائري في المباراة الثالثة بنتيجة 97 / 64 .

أنس أسامة وكيجو وهودج يتألقون في روندا

وخلال مبارياته السابقة واصل فريق الزمالك التألق وتقديم عروض مميزه بقيادة ثنائي الفريق أنس أسامة الذي حصل على لقب رجل المبارة في الجولة الأولى ووالتر هودج رجل المبارة في الجولة الثانية ومصطفى كيجو رجل المباراة في الجولة الثالثة، إلى جانب لاعبوا الفريق الأبطال هيثم السحرتي و ومصطفي مشعل والصاعد مهاب ياسر والنجوم عمر هشام، وأحمد حاتم،و إسلام سالم،و أحمد ياسر، إلى جانب الثلاثي المحترف تشينملو إيلونو، مايكل فاكوادي، سليمان دياباتيه .

جماهير الزمالك تطالب اللاعبين بالفوز ببطولة إفريقيا

أقتنص فرسان سلة الزمالك صدراة المجموعة في ظروف استثنائية، ما زاد من ثقة الجماهير في قدرتهم على مواصلة المشوار من أجل معانقة الأميرة السمراء .

مدرب سلة الزمالك: جاهزون لمواصلة الانتصارات في بطولة إفريقيا

من جانبه أكد ياسر عبدالوهاب المدرب العام للفريق الأول ورئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك أن الفريق يقدم اداء متوازن حتى الان رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البطولة بشكل عام .

وتابع مدرب فريق سلة الزمالك بأن مباريات الأدوار الإقصائية ستكون أصعب من مباريات دور المجموعات الا ان الفريق استعد بشكل جيد للعبور ربع النهائي خاصة في ظل زيادة حالة التجانس بين اللاعبين خاصة المحترفين الثلاثة المتواجدين معالفريق خلال البطولة .

وأتم بأن فريق سلة الزمالك جاهز لمباراة اليوم بالقوة الضاربة في ظل تألق جميع اللاعبين ورغبتهم في مواصلة الانتصارات والوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب حتى النهاية .

شارك الخبر على