اليوم .. ذكري استرداد أرض العريش

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

مهما مرت السنوات تبقى إنجازات الرئيس الراحل أنور السادات علامات مضيئة فى تاريخ مصر الحديث. ففى مثل هذا اليوم من 42 سنة رفع الرئيس الراحل علم مصر فوق أرض العريش الغالية ليعلن تحريرها من العدوان الإسرائيلى طبقاً لبنود معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية التى تم توقيعها يوم 26 مارس 1979، وكانت العريش أول منطقة يتم تحريرها طبقاً لجدول زمنى على أن يتم تحرير سيناء بالكامل يوم 25 أبريل 1982 وهو ما تحقق بالفعل عقب استشهاد الرئيس الراحل. فى عهد الرئيس الراحل حسنى مبارك.

كان هذا اليوم تاريخياً بكل المقاييس حيث كان تحرير العريش بداية جنى ثمار الانتصار فى أكتوبر ومبادرة السلام التاريخية للرئيس الراحل فى نوفمبر 1977 ظهر الرئيس الراحل فى ذلك اليوم فى حالة زهو وسعادة بهذا الإنجاز حيث ارتدى حُلة عسكرية بيضاء وكان يرافقه نائب الرئيس حسنى مبارك والفريق كمال حسن على وزير الدفاع.

وتعود العريش الغالية إلى أرض الوطن تلك البقعة الغالية من أرض سيناء التى واجهت إرهاباً أسود فى السنوات الأخيرة وبفضل الرئيس السيسى وجيش مصر العظيم انحسر الإرهاب تماماً على تلك الأرض الغالية. والتنمية هناك تمضى على قدم وساق.

هذا اليوم سيبقى خالداً فى وجدان الملايين حيث كان بداية تحرير سيناء بالكامل لتعود إلى الوطن الأم. وهى اليوم تمضى قدماً فى حركة التنمية الشاملة. رحم الله الرئيس السادات بطل الحرب والسلام.

شارك الخبر على