هادي يدعو كافة اليمنيين إلى وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق جهود استعادة الدولة

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 10 أبريل /قنا/ دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كافة اليمنيين إلى وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق جهود استعادة الدولة، والالتحام بجبهات القتال لمساندة الجيش الوطني في مواجهة المليشيات الانقلابية.
وأشاد الرئيس هادي، خلال لقائه اليوم في الرياض عددا من قيادات الدولة والحكومة والشخصيات السياسية والاجتماعية في بلاده، بمواقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة اليمنيين، قائلا "لقد قدمت تلك الدول أغلى ما تملك وهم خيرة شبابها واختلطت دماؤهم بدماء خيرة شبابنا لأجل الحفاظ على منبع وأصل العروبة ولا يمكن أن ينسى الشعب اليمني ذلك".
وجدد هادي تأكيده رغبة جميع أبناء الشعب اليمني في السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216، مشددا على عدم القبول بأي خيارات أخرى تتجاوز تلك المرجعيات مهما كلف الأمر.
وقال: "استعادة الدولة بمؤسساتها وتقويتها هدفنا جميعا وعلينا مساعدة الحكومة والسلطات المحلية وتمكينها من القيام بأدوارها وعدم تعطيلها أو مواجهتها في حال تعارضها مع مصالحنا الشخصية أو الجهوية أو الحزبية، كون اليمن والدولة هي قبيلتنا الكبيرة وشاهدنا جميعا ما حل بنا عندما أسقطت الدولة".
واستعرض هادي أهداف الانقلاب الذي قاده "مثلث الشر على اليمن وأهله" والمتمثل في عبدالملك الحوثي وعلي صالح، ونجله أحمد علي الذي قاد عملية تمويل الانقلاب والترويج له.
وقال "كان انقلابا على الشعب اليمني ككل ونضالات الحراك السلمي الجنوبي، والثورة الشبابية، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي.
وأكد أنه لايمكن القبول بأي مليشيات مسلحة تفرض إرادتها وخياراتها الطائفية أو المناطقية على اليمنيين، كما لا يمكن القبول بعودة من لفظه الشعب بثورة عارمة عام 2011 في إشارة إلى الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

شارك الخبر على