دوري أبطال آسيا التعادل السلبي يحسم مباراة الريان وبيرسيبوليس الإيراني

حوالي ٧ سنوات فى قنا

طهران في 10 أبريل /قنا/ حسمت نتيجة التعادل السلبي مباراة الريان القطري وبيرسيبوليس الإيراني التي جمعتهما اليوم، على استاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2017 لكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده لـ7 نقاط في الصدارة مؤقتا من 4 مباريات، في حين رفع بيرسيبوليس الإيراني رصيده لـ5 نقاط، من 4 مباريات، و5 نقاط للهلال السعودي من 3 مباريات، ونقطة واحدة للوحدة الإماراتي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا الهلال السعودي مع ضيفه الوحدة الإماراتي على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 24 أبريل الجاري، حيث يلتقي الهلال مع بيرسيبوليس على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، والوحدة الإماراتي مع الريان على استاد آل نهيان في أبوظبي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الريان على الوحدة الإماراتي بنتيجة (2-1) في الدوحة، وتعادل بيرسيبوليس الإيراني مع الهلال السعودي بهدف لمثله في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان بنتيجة (2-1) في الرياض وفوز بيرسيبوليس على الوحدة بنتيجة (3-2) في أبو ظبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الريان على بيرسيبوليس بنتيجة (3-1) في الدوحة وتعادل الوحدة مع الهلال بهدفين لمثلهما في أبوظبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو المقبل.

جاءت مباراة الريان وبيرسيبوليس الإيراني قوية ومثيرة تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وتفننا في إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ظهر الريان بشكل أفضل من بيرسيبوليس الإيراني في الشوط الأول، وأهدر 3 فرص هامة بواسطة لاعبيه ردريجو تباتا وسيرجيو جارسيا وسيباستيان سوريا، في المقابل فوت بيرسيبوليس فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 44 عندما أهدر لاعبه مهدي طارمي ركلة جزاء، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني قام لاعبو بيرسيبوليس الإيراني بالعديد من الهجمات على مرمى الريان الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة، وكاد يسجل منها الريان أكثر من هدف خاصة في آخر 3 دقائق التي شهدت فرصتين محققتين للريان أهدرهما سيبستيان سوريا، كما شهدت المباراة تألق حارس مرمى الريان عمر باري الذي نجح في إنقاذ مرماه في العديد من المناسبات ليحافظ على نظافة شباكه.

ورغم إضافة حكم اللقاء لـ4 دقائق وقت بديل انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على