الليلة.. الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات في مواجهة صعبة أمام طلائع الجيش

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الخميس الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك وطلائع الجيش فى الجولة الـ٢٣ لبطولة الدورى الممتاز التى يستضيفها ستاد القاهرة الدولى.

يدخل الفريق الأبيض المباراة وسط حالة من الإصرار والتحدى بهدف الحفاظ على قمة جدول المسابقة التى يتربع عليها بمفرده برصيد ٤٨ نقطة بعد الفوز الأخير الذى حققه على إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

استعد الفريق للقاء بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة ثلاثة أيام بعد لقاء الفريق البترولى، حيث أدى اللاعبون مرانين فقط على ملعب عبداللطيف أبورجيلة، ركز خلالهما الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، على النواحى التكتيكية فقط لعدم إجهاد اللاعبين، ووضح أنه سيخوض المباراة بطريقة هجومية تعتمد على الضغط من جميع أنحاء الملعب مع إفساد هجمات المنافس من منتصف الملعب.

وعقد المدير الفنى جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها بالتركيز فى لقاء طلائع الجيش لمواصلة الانتصارات والابتعاد بصدارة جدول الدورى الممتاز، مشدداً على ثقته الكبيرة بقدراتهم وإمكاناتهم للحفاظ على النتائج الإيجابية والاستمرار على القمة لنهاية المسابقة.

وأشار إلى أن جميع اللقاءات المتبقية فى جدول المسابقة لا تقبل القسمة على اثنين، ولابد من حصد النقاط الثلاث حتى يحافظ الفريق على فرصة المنافسة على درع الدورى.

ويعانى الجهاز الفنى من وجود عدد من الغيابات بسبب الإصابة، منهم محمود علاء، الذى أصيب بمزق فى العضلة الضامة، ومحمد عبدالغنى المصاب فى الخلفية، وعبدالله جمعة الذى أصيب فى الرباط الداخلى للركبة، وحميد أحداد المصاب التواء فى القدم، كما يغيب شيكابالا بسبب الإيقاف مباراتين.

ومن المقرر أن يجرى كارتيرون تغييرات فى التشكيل الأساسى، حيث يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد لحراسة المرمى، ومحمود حمدى الونش ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالشافى وحازم إمام فى الدفاع، طارق وحامد وفرجانى ساسى فى الوسط، وأمامهما أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى، ويقود الهجوم سيف الدين الجزيرى.

أما فريق طلائع الجيش، تحت قيادة مديره الفنى عبدالحميد بسيونى، فإنه يسير بصورة جيدة، حيث حقق فى اللقاءات الأخيرة الفوز فى ثلاث مباريات، وتعادل فى واحدة مع الاتحاد السكندرى، ويسعى لمواصلة عروضه الجيدة للابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل المركز الحادى عشر برصيد ٢٧ نقطة.

لمزيد من الأخبار في قسم الرياضة اضغط هنا

شارك الخبر على