اتحاد المستثمرين إصدار قانو ن الاستثمار مع بداية العام المالي

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية، واستعراض نتائج اجتماع أعضاء الاتحاد بوزيرتى الاستثمار والتخطيط، فضلا عن مناقشة نتائج اجتماع الاتحاد مع وزير القوى العاملة لمناقشة قانون العمل.

وتوقع الدكتور محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن يتم إصدار قانون الاستثمار الجديد مع بداية العام المالى المقبل 2017 - 2018، مشيرًا إلى أن المناقشات حول مشروع القانون فى مجلس النواب أوشكت على الانتهاء.

جاء ذلك خلال مجلس إدارة الاتحاد اليوم لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية واستعراض نتائج اجتماع الأعضاء بوزراء الاستثمار والتخطيط.

وأضاف هلال فى كلمته خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين مساء اليوم الأحد، إن مقترح اللجنة الاقتصادية بتقسيم  قانون الاستثمار، إلى قانونين أحدهما خاص بالإجراءات والتأسيس والآخر بضمانات وحوافز الاستثمار من شأنه إرباك المستثمر.

وعلى جانب آخر، أشار هلال، إلى وجود تنسيق كامل بين الاتحاد ووزارة القوى العاملة للحفاظ على العمال، لافتًا إلى أن أى مشكلة تنشأ بين العمال وأصحاب العمل سيكون الاتحاد طرفًا فى حل المنازعات، مشددا على أهمية  الحفاظ على الأيدى العاملة وحقوقها.

من جانبه قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، إن هناك مذكرة يعدها الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين  لمناقشة مشكلة صناعة الدواء في مصر، وذلك لعرضها على الحكومة بسبب ارتفاع تكلفة الدواء خاصة فيما يخص المصانع المحلية.

وأضاف "تشرح المذكرة  كيفية تسعير الدواء بالتنسيق مع الشركات العالمية، التي يسهل لها توفير المادة الخام، مشيرًا إلى ضرورة منح الفرصة للشركات المصرية لكي تستطيع منافسة الشركات العالمية".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على