اختتام الأنشطة التعليمية بمتاحف قطر

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 08 أبريل /قنا/ تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، اختتمت متاحف قطر سلسلة من الأنشطة التعليمية التي نظمتها لجميع أفراد العائلة في عطلة نهاية الأسبوع بمتحف الفن الإسلامي ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث.

وفي هذا الصدد، شهدت مغامرة "البحث عن الكنز" التي أقيمت بمتحف الفن الإسلامي اليوم، إقبالا كبيرا، حيث تحظى هذه الفعالية بشعبية كبيرة بين أفراد المجتمع، لا سيما الأطفال وأسرهم، نظرا للمعلومات المفيدة التي تقدمها في قالب تشويقي مرح، حيث تجول المشاركون خلالها في أنحاء متحف الفن الإسلامي وجاليري متاحف قطر الرواق من أجل اكتشاف الكنوز المخبأة. وفي أثناء رحلتهم، تعين عليهم التوقف عند العديد من القطع الفنية المنتشرة في أرجاء المكان، ومن أبرزها معرض الفنان ضياء العزاوي، وتغلبوا على بعض التحديات المرتبطة بمحتويات المتحف للوصول إلى الكنز، وحصل الفائزون في النهاية على جوائز قيمة من متجر الهدايا بمتحف الفن الإسلامي.

أما أنشطة المتحف العربي للفن الحديث التي أقيمت بالتزامن مع مغامرة البحث عن الكنز بالتعاون مع كلية لندن الجامعية، فتميزت بالطابع التعليمي التفاعلي، حيث قضى خلالها المشاركون وقتا مميزا مع عالم الألوان والأشكال المختلفة خلال إبداعهم لأعمال فنية مستلهمة من محتويات معرض ضياء العزاوي الذي يتواصل حتى 16 أبريل الجاري.

وحول الهدف من تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة المجتمعية، قال خالد يوسف الإبراهيم، المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي في متاحف قطر في تصريح له اليوم، إن الأنشطة المجتمعية التي تقدمها متاحف قطر، تسهم في بناء ثقافة أصيلة للإبداع والابتكار في دولة قطر، لافتا إلى أن هذه الفعاليات تجمع بين المعلومة والترفيه في قالب واحد، وهي إحدى الوسائل المبتكرة التي تعتمد عليها متاحف قطر لتعريف جميع أفراد المجتمع، صغارا وكبارا، بعالم الفنون والإبداع وزيادة شغفهم بها.

وأكد الإبراهيم أن هذا الإقبال الكبير والتفاعل مع هذه الأنشطة يدل على نجاحها وتقبل المجتمع لها، وهو ما يدفع متاحف قطر لتكرارها مجددا، من أجل تنمية ملكة التخيل وزيادة مستوى التفاعل ومساحة الود والتسامح بين أفراد المجتمع.

يذكر أن متاحف قطر تنظم فعاليات وورش عمل تعليمية على مدار العام لتعزيز الأواصر الأسرية وتنمية الإبداع وبناء الثقة وتحسين مهارات التواصل لدى أفراد المجتمع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على