المحافظات تستعد لـ"شم النسيم " بغلق الحدائق والمتنزهات لمواجهة كورونا

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

في ضوء الجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة المصرية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد فكانت ولازالت الاجهزة المعنية محل استعداد لمواجهة الوباء منذ ظهوره العام الماضي ، فقد كان قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات الجماهيرية لمنع تفشي الفيروس وتمدده وذلك تزامنًا مع أعياد شم النسيم، حيث يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

إقرأ أيضًا...محافظ القاهرة: غلق جميع الحدائق والمتنزهات خلال شم النسيم

ولكن الامر لم يكتف بذلك فقط ولكن سارعت وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمودشعراوي، بتوجيه المحافظين بغلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية،والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وغلقها فورًا.

وقد استعدت كافة محافظات مصر برفع درجة الاستعدادات القصوى، فقد أعلنت محافظة القاهرة منع جميع الحدائق والمنتزهات خلال أعياد شم النسيم وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

كما أصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا قرارا بإغلاق الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل بابوفليو، وشارع مصر بكورنيش النيل وجميع المتنزهات بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

وقرر اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات بنطاق المحافظة، وذلك خلال الاحتفال بأعياد الربيع، لعدم خروج المواطنين للاحتفال ، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قرر قرر محافظ مطروح غلق جميع الحدائق العامة ضمن إجراءات مشددة لمواجهة كورونا خلال أعياد شم النسيم ،و غيرها من المحافظات في كافة ربوع مصر.

خطوة مهمة

وفي هذا الصدد، أشادت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، بالاستعدادت التي اتخذتها المحافظات بشأن غلق الحدائق والمتنزهات خلال احتفالات شم النسيم ، مشيرة إلى أنها خطوة مهمة واستباقية لمنع تفشي فيروس كورونا خلال التجمعات التي يمكن أن تحدث أثناء الاحتفالات ولاسيما أننا في ذروة الموجة الثالثة من الوباء، لذلك يجب على الجميع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

تفشي الفيروس

وأضافت فؤاد، في تصريحات خاصة لـبوابة الوفد، أننا نشهد تحولات جديدة للفيروس ألتهمت الهند، ونسب الحالات المصابة بالفيروس في تزايد، لذلك كان يجب اتخاذ قرارات بعدم اقامة الاحتفالات لمنع تفشي الفيروس وتمدده.

الحفاظ على صحة المواطنين

ورأى الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الهدف من عدم إقامة الاحتفالات الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ومنع فشي الفيروس ولاسيما خلال التجمعات، مؤكدًا أنها قرارات جيدة شرط التزام المواطنين، مؤكدًا أننا نواجه موجة شرسة من الوباء.

الالتزام بالاجراءات الاحترازية

وتابع بدر الدين، في تصريحات خاصة لـبوابة الوفد، أنه لابد من التعامل الجيد مع وباء كورونا من خلال الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية لتقليص الاثار الضارة الناتجة عن الوباء والسيطرة عليه ومحاصرته، مما يصب في صالح المواطن.

شارك الخبر على