اليوم ذكرى رحيل لؤلؤة السينما الهندية ريشي كابور

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

تحل اليوم الجمعة 30 ابريل الذكرى الأولى لوفاة نجم السينما الهندية وأحد اهم اعمدتها الفنان الكبير "ريشي كابو" الذي توفى في نفس هذا التاريخ العام الماضي عن عمر 67 عاما بعد صراع مع مرض اللوكيميا.

ولد ريشي كابور في 4 سبتمبر عام 1952 في تشامبور بمدينة السينما مومباي، وكونه ينتمي إلى عائلة فنية فقد ساعده ذلك في الحصول على فرصته الأولى في عمر الـ18، حيث شارك في بطولة فيلم ميرا نام جوكار من إخراج والده راج كابور، وحصد من خلاله ريشي جائزة المهرجان الوطني كأفضل وجه جديد.

بعد ذلك لمع نجمه عندما قدم الفيلم الرائع " بوبي" الى جانب الفنانة ديمبل كباديا عام 1973 وأصبح هذا الفيلم من كلاسيكيات السينما الهندية، ومن ثم قدم مجموعة افلام الى جانب الاسطورة اميتاب باتشان مثل " امر اكبر انتوني " و " نصيب" و " أعجوبة " و " كولي" وغيرها. 

تزوج ريشي كابور من الفنانة نيتو سينغ عام 1980 وابنهما هو النجم رانبير كابور الذي قدم مع والده ووالدته عدد من الأفلام. 

ينتمى الفنان ريشي كابور الى جيل عمالقة السينما الهندية العظام الذين يصعب تكرارهم مثل شاتروغان سينها وشاشي كابور ومنوج كومار وجيتندرا ودارمندرا واميتاب باتشان وغيرهم، وقد وصفه الفنان والكاتب الكبير قادر خان بأنه " لؤلؤة السينما الهندية"، وحسب تصريحات اعلامية هندية هناك حديث عن تقديم قصة حياته في فيلم سينمائي من بطولة ابنه رانبير كابور.

شارك الخبر على