إلهام شاهين محمد رمضان لفتني في رمضان الماضي .. ولم أتابع "موسى"

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

حلّت النجمة المصرية القديرةإلهام شاهينضيفة في برنامج SPOT ON مع الإعلامي اللبناني رالف معتوق عبر اثير صوت كل لبنان وصوت الغد استراليا وقد أعربت في مستهل اللقاء عن حبها للبنان وفيه جزء من حياتها وعائلتها فأولاد شقيقتها يتنقلون بين لبنان ودبي وهما من أهم الاشخاص في حياتها كما وتعتبر نفسها من أهل البلد وهي منهم وهم منها.

اقرأ أيضًا..(فيديو) طارق الشناوي يرد على إلهام شاهين بعد وصفها له بالحاقد

وعند سوال الفنانة إلهام شاهين عن مسلسلات رمضان، فأعمال كثيرة مهمة بالنسبة لها لكن عشقها لأعمال يحيى الفخراني يجعلها تتابعه واصفة إياه بالفنان العظيم والكبير.

كما أعلنت أنها تتابع اعمال صديقاتها يسرا، نيلي كريم، دينا الشربيني، ريهام حجاج، وأيضا المخرج محمد سامي وعمل مع احمد السقا وامير قرارة. وتعتبر أن الاختيار الجزء الثاني هو من اهم الاعمال هذه السنة.

شاهين كشفت عن أن الوسط الفني يحتضن أكبر واقوى صداقات في الحياة وتصريحها هذا بعيد عن اية مجاملة وتذكر حين نقلت الى المستشفى بشكل طارئ وخضعت لعملية جراحية من دون معرفة أحد بذلك رأت صديقاتها في المستشفى للاطمئنان الى صحتها وتستذكر الوقوف الى جانب يسرا بمرض والدتها ومن ثم وفاتها وتقول: نحنا مع بعض والى جانب بعض في الفرح والحزن.

وعن مسلسل موسى ومتابعة محمد رمضان لفتت شاهين الى انها لم تتابعه لتضيف: محمد رمضان لفتني في رمضان الماضي. وعن لقبه NUMBER 1 تجيب: لا يوجد أحد في الحياة يبقى دائماً في المرتبة الأولى ودعت رمضان الى ترك الحكم للجمهور وعدم تنصيب نفسه لأبعاد شبح الغرور عنه فرمضان ممثل جيّد لكنه يحتاج الى بعض التظبيط بالتصرفات.

وعن الدراما المصرية وصدارتها في الشرق الأوسط باعتبار مصر هوليوود الشرق تؤكد ان المنافسة في المسلسلات موجودة بالطبع كاشفة عن أنها تابعت مسلسل خمسة ونص والممثلين قصي خولي ونادين نجيم مشيرة الى انه من أجمل الاعمال وهو عمل متكامل كما أعجبها مسلسل الهيبة.

وهل من تأثير للأحداث السياسية في مصر على الفن والإنتاج المصري، نفت أي علاقة للأمرين ببعضهما البعض فمصر تحتضن فنانين من العالم العربي والأفلام جمعت الكثير من الأسماء منذ زمن وتذكر فريد الأطرش، صباح، وردة الجزائرية، فايزة احمد، سميرة سعيد. وتضيف: مصر الرائدة في الفن لأنها الأقدم في السينما في الوطن العربي وكثيرون اشتهروا من مصر وأسماء كثيرة عملت في مصر.

وفي خلال الصوم المبارك، شددت شاهين على أهمية التعايش ولا فرق في مصر بين مسيحي ومسلم وعندما تزور لبنان تذهب الى القديس شربل والقديسة رفقا وهي التي تربت على يد راهبات منذ الحضانة وعلاقة حب جمعتها بين الموسيقى والكنيسة وفي مدرستها كانت تتابع دروس الموسيقى في الكنيسة فارتبط الفن في ذهنها واجتمع في الكنيسة. وتتابع: كتب في القرآن الكريم: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره ولم يرد على ذكر كتابه ورسوله فقط، وإذا لم أكن مؤمنة بكل الكتب السماوية فلست مؤمنة او ايماني ناقص وهذا كلام القرآن. كما ان في القران السورة الوحيدة بإسم امراة هي سورة مريم.

للقديسين شربل ورفقا تتحدث عن وجعها وتقول: لا وجود لإنسان من دون وجع ومستحيل ان يكون الانسان مرتاحاً في كل حياته وما سيبقى موجعاً لشاهين وفاة أمها وهي لبست الأسود لعشر سنوات حداداً وقد أصبح اللون الأسود لون حياتها بعد وفاة والدتها.
وتابعت شاهين: الجزء الغالب في حياتي هو اللون الأسود ولا أستطيع الاستمرار والاقتناع والتسليم بالقدر في وفاة والدتي وعلاقتها بها ترتقي الى التعلق المرضي كما تقول وهي التي لم تدخل يوماً الى المنزل ما لم تكن والدتها فيه.

شارك الخبر على