النعيمي والسليطي يتنافسان على لقب بطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك"

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 أبريل /قنا/ يدخل المتسابقان مشعل النعيمي وسعيد السليطي جولة جديدة من المنافسات على لقب بطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك 600 سي سي"، التي تنطلق غدا الجمعة جولتها الرابعة، فضلا عن إقامة السباق الثاني والمؤجل من الجولة الثالثة. 
وتقام الجولة الرابعة من بطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك 600 سي سي" بالتزامن مع بطولة السيارات السياحية التي ينظمهما الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية. 
وتشهد منافسات الغد إقامة السباقات الخاصة بالتجارب الحرة والتأهيلية التي ستحدد مراكز المقدمة في السباق الثاني للسوبر ستوك والمؤجل من الجولة الثالثة، فضلا عن السباقين الرئيسيين بعد غد السبت لتحديد أبطال الجولة الرابعة في السوبر ستوك والثالثة في السيارات السياحية. 
وينطلق السباق الأول للتجارب الحرة للسوبر ستوك في العاشرة من صباح الغد، ويعقبها السباق الثاني للتجارب الحرة في الواحدة والربع ظهرا، فيما تقام التجارب الحرة للسيارات السياحية في الثانية ونصف ظهرا. 
وتقام التجارب التأهيلية الأولى للسوبر ستوك في الرابعة إلا ربع مساء، تعقبها التجارب الثانية في السادسة وربع مساء، على أن تختتم منافسات اليوم بإقامة السباق الرئيسي الثاني للجولة الثالثة من السوبر ستوك في الساعة الثامنة إلا ربع مساء. 
أما برنامج بعد غد السبت فسيبدأ بعمليات الإحماء للسائقين والدراجين بواقع 20 دقيقة لكل فئة، على أن ينطلق السباق الرئيسي الأول للسوبر ستوك في الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا، يعقبه السباق الثاني في الساعة الثانية ونصف ظهرا، أما السباق الرئيسي الأول للسيارات السياحية فينطلق في الساعة الواحدة ظهرا، ويعقبه السباق الثاني في الساعة الرابعة عصرا. 
وينتظر أن يشارك في المنافسات حوالي 32 متسابقا بواقع 20 في فئة الدراجات النارية منهم 16 قطريا، و12 متسابقا في فئة السيارات السياحية. 
ويقدم الاتحاد تسهيلات كبيرة وجوائز مالية لكل جولة ولكل فئة، حيث تتكون بطولة السيارات من ثلاث فئات هي فئة 1600 وفئة 1800 وفئة 2000، وستطبق قوانين الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) على البطولة. 
وكانت الجولات الثلاث الأولى من منافسات الدراجات النارية قد شهدت معركة مثيرة من أجل الفوز بين مشعل النعيمي وسعيد السليطي وناصر المالكي، الأمر الذي أسفر عن اعتلاء النعيمي للصدارة برصيد 115 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن السليطي الثاني، فيما جاء المالكي في المركز الثالث برصيد 80 نقطة. 
وعلى صعيد بطولة قطر للسياحة السياحية، فلم تكن المنافسات أقل قوة وإثارة من الدراجات النارية، حيث يتنافس عبدالله الخليفي ومنصور الهاجري بقوة على صدارة الترتيب العام المؤقت، وهو ما وضح جليا من خلال الفارق الضئيل بينهما في النقاط، حيث يعتلي الخليفي الصدارة برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الهاجري، فيما يأتي عمران كرامة في المركز الثالث برصيد 45 نقطة.

شارك الخبر على