محافظ الفيوم مبادرة "حلوة يا بلدي" حققت نجاحاً كبيراً

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

شنت الأجهزة المعنية بمحافظة الفيوم، حملات نظافة وتسوية للطرق الغير ممهدة في قرى وعزب المحافظة، وذلك في إطار استمرار فعاليات مبادرة " حلوة يا بلدي".
ففي مركز طامية، شملت حملة نظافة بقرية فانوس تضمنت تمهيد ورش وردم أماكن كثيرة بطريق فانوس طامية وطريق بحر وهبى من عزبة أبو دياب، حتى منطقة كوم أوشيم وطريق عزبة أبو رحاب وطريق عزبة الخراشي وطريق خلوصى الوسطانى، وتم إزالة حالة تعديات ببناء محلات تجارية بالشارع الرئيسي بالمدينة الصناعية بطامية.
وفى مركز ومدينة الفيوم تم رفع القمامة والأتربة والمخلفات وتمهيد الشوارع بقريتي هوارة المقطع وسنوفر وعزبتي إلياس وعلى فراج، كما تم وضع 20 شجرة في مداخل القرى والعزب.
وفى مراكز سنورس وإطسا ويوسف الصديق وأبشواى، تم رفع 18 طن من القمامة ونقلهم إلى المدافن الصحية بمنطقة كوم أوشيم، كما تم تشجير قرى البرنسيسة والشواشنة والصبيحى والحامولى وقوته وأباظة وكحك بحرى وكحك قبلي، بالإضافة إلى إنارة الشوارع ودهان أعمدة الإنارة بعلم مصر.
من جانبه أكد د.السيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن هناك حملة نظافة تتم داخل مدارس المحافظة، وقام فريق من المديرية بدهان أسوار المدارس بعلم مصر ووضع العبارات التي تطالب الطلاب بالقيم والمبادئ والمحافظة على نظافة مدارسهم، مشيرًا إلى أن حملة حلوة يا بلدي التي تتبناها مؤسسة أخبار اليوم تتم على أكمل وجه في الفيوم، خاصة في المدارس حيث يتم نظافة الفصول وغسيلها ودهان الحوائط قبل بدء العام الدراسي الجديد حتى يدخل التلاميذ والطلاب إلى مدارسهم ويشعرون بالاختلاف في كل شيء خاصة من ناحية النظافة.
وأشار محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، أن المبادرة حققت نجاحاً كبيراً بكافة مراكز وقرى المحافظة بعد المشاركة الإيجابية من القوات المسلحة والمصالح الحكومية والجمعيات الأهلية وشباب الجامعات وطلاب المدارس، وتقوم قامت المحافظة بتنفيذ خطة عمل مكثفة للنظافة والتشجير وتجميل الشوارع والميادين، مضيفاً أن المرحلة الثانية من المبادرة والتي تستمر حتى 10 سبتمبر المقبل لاقت نجاحا كبيرًا خاصة وأن هناك مشاركة مجتمعية من كافة طوائف المجتمع حتى تكون الفيوم خالية من القمامة تمامًا.
وأضاف أن المبادرة تنفذ فعالياتها على مستوى مراكز المحافظة الستة وتقوم خلالها بخطة عمل شامله للنظافة العامة والتشجير وطلاء الأسوار والأرصفة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات، مؤكدا ضرورة توحيد كافة الجهود لاستمرار عمل المبادرة والوصول بالفيوم إلى الشكل الجمالي والحضاري اللائق.  

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على