اللجنة الأولمبية تسلط الضوء على لاعبي ولاعبات قطر أصحاب الإنجازات

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 05 أبريل /قنا/ سلطت اللجنة الأولمبية القطرية الضوء خلال جلستها الإعلامية الشهرية التي عقدتها اليوم، على عدد من اللاعبين القطريين واللاعبات من أصحاب الانجازات في شتى الرياضات.
واحتفت اللجنة الأولمبية باللاعبة سليمة المري كابتن منتخب قطر لكرة اليد للسيدات الفائز بذهبية الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي، ولاعب منتخب قطر للجمباز الفني أحمد نبيل، ولاعبي منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية عبدالعزيز خلوف وتامر عيسى.
وبمناسبة الحديث عن الرياضيين القطريين الموهوبين، قال سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية :" تلتزم اللجنة الأولمبية بالعمل جنباً إلى جنب مع جميع الاتحادات الرياضية القطرية وذلك من أجل توفير الدعم اللازم لجميع الرياضيين، وضمان حصولهم على كل ما يحتاجونه ليقدموا أفضل أداء رياضي ممكن".
وأضاف سعادته " نحن سعداء بأن نشهد ظهور مواهب رياضية جديدة في مجموعة واسعة من الرياضات المختلفة يوماً بعد يوم تُمثل قطر أفضل تمثيل، خاصةً في رياضة المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا يعكس مدى التقدم الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية، كما يتنبأ بمستقبل مشرق من التفوق الرياضي في قطر. نحن فخورون جداً بجميع رياضيينا ونتمنى أن يُلهم نجاحهم المزيد من جيل الشباب في الدولة ليدخلوا مضمار الرياضة ويتفوقوا فيها في أية مرحلة وعلى أي مستوى".
وقد تفوقت المنتخبات القطرية للسيدات وحققت نجاحاً منقطع النظير في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت خلال شهر مارس الماضي بالدوحة، حيث أحرزت المركز الأول على قائمة الميداليات للدول المشاركة برصيد 60 ميدالية ملونة، منها 21 ذهبية، 20 فضية، و19 برونزية، وقد شاركت قطر بـ 88 لاعبة وأحرزت ميداليات ذهبية في عدة رياضات بالدورة التي تضمنت منافسات كرة الطاولة، والشطرنج، والمبارزة، وألعاب القوى، والرماية، والتايكواندو، وكرة اليد، وكرة السلة.
وفي تعليقها على النجاح الذي حققه منتخب قطر لكرة اليد للسيدات وفوزه بالميدالية الذهبية، قالت سليمة المري كابتن المنتخب والحائزة على لقب أفضل لاعبة كرة يد في قطر لعام 2015 و2017 : "لقد ألهم نجاحُنا في بطولة المرأة الخليجية الكثير من الفتيات في قطر وشجعهن على دخول مضمار كرة اليد والانضمام إلى المنتخب القطري للسيدات ، وأثناء البطولة شاهدنا العديد من الفتيات يتقدمن للانضمام إلى الفريق وهو أمرٌ رائعٌ فعلاً، منوهة بأن كرة اليد رياضةٌ جميلةٌ لأنها تشجع الفتيات على التفاعل الاجتماعي وتتيح لهن الفرصة ليكن قويات ومتمكنات، والأهم، صحيات".
وفي شهر مارس الماضي أيضا استضافت قطر بطولة كأس العالم للجمباز الفني في نسختها العاشرة على التوالي وقد شهدت البطولة مشاركة 240 لاعب جمباز من 33 دولة حول العالم، من بينهم لاعبو المنتخب القطري أحمد الدياني وأحمد نبيل وجنا الكيكي الذين تنافسوا إلى جانب أبطال العالم والأبطال الأولمبيين في قبة أسباير الشهيرة بالدوحة.
وبالنسبة للاعب الجمباز أحمد نبيل 17 سنة، فإن مشاركته في هذه البطولة الدولية أضافت له تجربة قيمة ستثري مشواره الرياضي الذي يسعى فيه إلى التأهل لبطولة العالم التي ستقام في الدوحة العام المقبل والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ويتحضر بطل البطولة العربية للجمباز لعام 2016 حالياً للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في تايلاند الشهر المقبل. 
وقال أحمد نبيل :" لقد كانت تجربة مشاركتي في البطولة العربية للجمباز للناشئين في تونس رائعة بالفعل لأنني تمكنت من إحراز ميداليتي الذهبية الأولى على الإطلاق على جهازي المفضل. كما رافقنا في البطولة فريق المحترفين، حيث تعلمنا منهم الكثير أثناء المعسكر التدريبي الذي أقمناه قبيل المنافسات، لدي العديد من البطولات ومعسكرات التدريب التي سأشارك فيها في الشهور القادمة وهي فرصة قيمة لي لأكتسب المزيد من الخبرات وأطور من أدائي وأحقق حلمي في التنافس في أولمبياد طوكيو 2020".ّ
وستستضيف الدوحة بطولات رياضية دولية كبرى في شهر مايو المقبل، حيث تعود منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى مجدداً هذا العام لتشعل الأجواء يوم الجمعة 5 مايو المقبل في نادي قطر الرياضي، حيث تفتتح جولة الدوحة كل عام موسم الجولات الـ 14 للدوري الماسي العالمي، وستشارك قطر في الجولة الافتتاحية للدوري الماسي بعدد من النجوم أبرزهم نجم الوثب العالي وصاحب فضية وبرونزية الألعاب الأولمبية معتز برشم، وفيمي أوغندي صاحب الرقم القياسي الآسيوي في سباق 100 م، والموهبة الصاعدة عبدالرحمن سامبا، الذي حقق مؤخراً رقماً قياسياً في سباق 400 م حواجز.
وستستضيف حديقة أسباير الجولة الآسيوية لكرة الطائرة الشاطئية من 3 ولغاية 6 مايو، والتي ستشهد تواجد أفضل الفرق من 24 دولة من القارة الآسيوية، وتعتبر جولة الدوحة الآسيوية التي ستقام هذا العام أول بطولة للكبار (ماسترز) من بين باقي جولات الموسم، والتي ستسمح للفرق المشاركة كسب المزيد من النقاط على خلاف الجولات المفتوحة التي أقيمت سابقاً. 
وستتنافس ثلاث فرق قطرية في الجولة الآسيوية لكرة الطائرة الشاطئية، حيث ستحرص على الاستفادة من الدعم والتشجيع من الجماهير القطرية لمنحها مزيداً من القوة والدفع في المنافسات. 
وتعليقاً على هذه البطولة، قال اللاعب عبدالعزيز خلوف :" ستستضيف الدوحة في هذه الجولة أفضل الفرق من آسيا، ونتمنى أن نحصد ثمار تدريباتنا وأن نحقق نتائج جيدة فيها، ورغم مواجهة فرق قوية من تايلاند وأستراليا وكازاخستان إلا أننا واثقون من قدرتنا على المنافسة بقوة وهدفنا أن نفوز عليهم، ونحن لدينا طموح كبير للمستقبل وستساعدنا جولة الدوحة بالتأكيد على التحضير والاستعداد أكثر لبطولة العالم التي ستستضيفها ألمانيا قريباً".
من جهته، قال اللاعب تامر عيسى :"المنافسة في الدوحة بين جمهور قطر والأصدقاء والعائلة سيعطينا بالتأكيد دافعاً كبيراً للمواجهة وسيحفزنا على الفوز، ستكون الأجواء ممتعة بالتأكيد لاسيما أنها تشبه الأجواء المناخية التي اعتدنا التدرب فيها، وسيكون ذلك في مصلحتنا لأنه سيساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على