(شاهد) Adidas تطلق أول حذاء رياضي مصنوع من الفطر

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

تطرح Adidas أول حذاء لها مصنوع من Mylos Unleather، وهي مادة مصنوعة من البنية الجذرية للفطر، Stan Smith Mylo هو حذاء رياضي مفهوم يستخدم المواد المتجددة في الجزء العلوي الخارجي، والخطوط، وتراكب علامة تبويب الكعب والعلامة التجارية.

إنه جزء من دفع الشركة لاستخدام المواد الطبيعية فقط في أحذيتهم، مثل النعل الأوسط المطاطي الطبيعي، لتقليل التأثير البيئي لشركة Adidas، مجرد مفهوم، تتوقع الشركة إطلاق دليل مفهوم متاح تجاريًا في المستقبل القريب، لكن الإعلان يمثل خطوة أخرى نحو مستقبل أكثر صداقة للبيئة للأزياء.

ستان سميث هو حذاء التنس المميز من Adidas، وقد تم إصداره سابقًا في نسخة نباتية، وإن كان إصدارًا محدودًا، سُمي هذا الحذاء على اسم لاعب التنس الأمريكي الذي أيد الحذاء في عام 1973، وقد ضمن مكانته في تاريخ الموضة بفضل دورانه الفريد في تصميم أديداس المميز.

يحتفظ هذا الإصدار بالجزء العلوي باللون الأبيض، وإن كان باللون الكريمي، بدلاً من وسادة الكعب الخضراء، مع لون النعل باللون البني الفاتح الذي نربطه بلون المطاط الطبيعي.

قالت إيمي جونز فاترلاوس، رئيسة شركة Adidas المستقبلية، إن إطلاق أول حذاء رياضي Mylo هو خطوة كبيرة إلى الأمام في طموحنا الجريء للمساعدة في القضاء على النفايات البلاستيكية، في السنوات الأخيرة، عملت الشركة على معالجة تأثيرها البيئي، بما في ذلك العمل مع هيئة تنظيف المحيطات Parley لإنتاج الملابس والأحذية التي تستخدم البلاستيك، منذ ذلك الحين، أطلقت الشركة الحذاء الرياضي Futurecraft Loop القابل لإعادة التدوير بالكامل في عام 2019، وفي مايو 2020، تعاونت الشركة مع Allbirds للحد من انبعاثات الكربون، وتعهدت باستخدام المواد البلاستيكية المعاد تدويرها فقط بحلول عام 2024.

يُزرع Mylo في منشأة زراعية عمودية في هولندا حيث يُزرع عيش الغراب بطريقة مشابهة لكيفية نموه في أرض الغابة، تحتوي هذه الصواني الكبيرة على سطح متنامي - في هذه الحالة، نشارة الخشب و مادة عضوية - والتي تنمو بعد ذلك إلى طبقة رغوية مثل كيس كبير من أعشاب من الفصيلة الخبازية المحطمة، ثم يتم حصاد هذه الرغوة بعد أسبوعين فقط، حيث تتم معالجتها بعد ذلك باستخدام طريقة سرية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على