الاتحاد البحريني لكرة القدم يختتم دورة المستوى الأول للإدارة الرياضية

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

اختتمت دورة المستوى الأول للإدارة الرياضية، لإداريي الأندية الـ 20 الأعضاء، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الفترة 1 وحتى 12 أبريل الجاري، ويحاضر فيها المحاضر الكويتي الدولي حسين المكيمي كمحاضر رئيس.

 وقال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن تنظيم الدورة جاء تفعيلاً لتوجيهات رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للإدارة التنفيذية بالاتحاد نحو تكثيف الدورات الإدارية، ضمن إطار جهود الاتحاد لتأهيل الكوادر الإدارية وتطويرها، بما ينعكس إيجابًا على منظومة العمل الإداري في قطاع كرة القدم، مشيرًا إلى أن الدورة اشتملت على محاور متنوعة تهدف لإكساب الإداريين خبرات مختلفة في مجالات عدة تضمن أداء عملهم باحترافية ومهنية كبيرة ومواكبة للعمل الإداري الحديث في كرة القدم. ولفت البوعينين إلى النجاح الواسع الذي حققته الدورة في دفعتها الأولى، مبينًا تنظيم دورات مماثلة خلال الفترات المقبلة لتشمل أكبر عدد ممكن من الإداريين.

بدوره، أعرب المحاضر الكويتي الدولي حسين المكيمي عن جزيل شكره وتقديره إلى الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، خصوصًا لما قدم وتوفر أثناء المحاضرات المرئية. وبين المحاضر الدولي حسين المكيمي أن الدورة تهدف لتأهيل الإداريين عبر ثقافة احترافية كاملة، وأن الإدارة الرياضية تمر بـ 4 مستويات.

إلى ذلك، قال الإداري يعقوب بني حماد (نادي الرفاع الشرقي) إن المشاركين في الدورة حققوا استفادة كبيرة، خصوصًا مع بيان وتوضيح أهمية الإداري في فرق كرة القدم، مؤكدًا أن ذلك سينعكس على الإداريين في عملهم، موجهًا شكره للاتحاد البحريني لكرة على القدم على التنظيم. وأوضح الإداري فارس الهرمي (نادي النجمة) أن الدورة جاءت ضمن جهود الاتحاد للارتقاء بكرة القدم البحرينية، مشيرًا إلى أنها كانت مكثفة وقيمة، خصوصًا مع تواجد نخبة من المحاضرين كلاً في مجال اختصاصه، شاكرًا الاتحاد، ومتمنيًا أن تكون الدورة بوابة لتنظيم دورات أخرى مستقبلاً.

واشتملت الدورة على محاور متعددة أبرزها الإعداد النفسي ومهام وواجبات مدير اللعبة (الفريق)، بالإضافة إلى مهام وواجبات الإداري، السجل الرياضي، التنظيم الإداري، القيادة عوامل نجاح الإداري، الإسعافات الأولية، الاتصال، طرق اكتشاف المواهب، ومقدمة في التغذية، وعلاوة إداري الفريق بأسرة ومدرسة اللاعب. وعلاوة على المحاضر الرئيسي، حاضر في الدورة محاضرون تكميليون وهم:الدكتور نبيل طه، الدكتور مؤيد العلوي، المحاضر الدولي فهد المخرق، المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي محمد الشملان، المدرب والمحاضر الوطني خالد تاج والدكتور محمود الشواي.

والمشاركون في الدورة هم:الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، أحمد الكعبي، أحمد فوزي، جمعة المحميد، حبيب عيد، خالد هلال، سعود عبدالعزيز، سعيد صلاة، سلمان الدخيل، سيد مرتضى عباس، عادل حسن، علي مسامح، علي المقلة، عمار الخباز، عمار دشتي، عمران الأنصاري، عيسى العيسى، فارس عبدالرزاق، مبارك البنعلي، محمد الخثلان، محمد جمعة بشير، محمد عبدالغفار، محمد محمود عبدالقادر، محمد الحايكي، مصباح الكعبي، مهدي البناء، هاني عبدالحسين، هشام صالح، هشام عبدالكريم ويعقوب بني حماد.

شارك الخبر على