موعد أذان الفجر – المغرب ضمن مواقيت الصلاة طوال الشهر امساكية رمضان ٢٠٢١ – ١٤٤٢

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

مواقيت الصلاة للمسلم في كافة الأيام من اليوم الأول برمضان، وحتي اليوم الأخير، ويجب عليكم الالتزام بهذه المواعيد خلال صلواتكم في كل يوم وحتي خارج رمضان، وبذلك عرفنا موعد اذان الفجر في رمضان، وكذلك موعد أذان المغرب ضمن مواقيت الصلاة، عن طريق امساكية رمضان ٢٠٢١ في مصر والسعودية والبحرين، والكويت، وقطر، والأردن، وغيرها من الدول.

 

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك >

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك >

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك >

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد أذان الفجر – المغرب ضمن مواقيت الصلاة طوال الشهر امساكية رمضان ٢٠٢١ – ١٤٤٢ 

سمحت وزارة الأوقاف بإقامة الصلوات الخمس مع تقليص وقت صلاة التراويح، في حين منعت صلاة التهجد هذا العام، وذلك حسب الإجراءات الإحتزازية كما يجب الإلتزام من قبل جميع المصلين عبر إرتداء الكمامات وإمتلاك قطعة قماش خاصة بكل مصلي، مع ضرورة الإبتعاد بين المصلين، ويجب التنبيه أن موعد اذان الفجر اليوم الثلاثاء سوف يوافق الساعة الرابعة صباح اليوم.

ومما سنَّه النبي صلى الله عليه وسلم للصائم أن يتسحر، وأن يؤخر السحور.

والسحور:. ما يؤكل في السحر، أي بعد منتصف الليل إلى الفجر، وأراد بذلك أن يكون قوة للصائم على احتمال الصيام، وجوعه وظمئه، وخصوصًا عندما يطول النهار. ولذا قال: “تسحروا فإن في السحور بركة” (متفق عليه، اللؤلؤ والمرجان -665).

وفيه تمييز كذلك لصيام المسلمين عن غيرهم، وفي الصحيح: “فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب: أكلة السحر” (مسلم -1096، وأبو داود (2343)، والنسائي (2168)، والترمذي (907) عن عمرو بن العاص).

والأصل في السحور أن يكون طعامًا يؤكل، ولو شيئًا من التمر، وإلا فأدنى ما يكفي شربة من ماء.

https://alwafd.news/أخبار-وتقارير/3690277-موعد-أذان-الفجر-–-المغرب-ضمن-مواقيت-الصلاة-طوال-الشهر-امساكية-رمضان-٢٠٢١-–-١٤٤٢
Tue, 13 Apr 2021 01:56:43 +0200



3690275
موعد آذان الفجر ليوم الثلاثاء 1 رمضان الدول العربية والمدن المصرية
يستعد المواطنون لاستقبال 30 يومًا من النفحات والروحانيات بقدوم شهر رمضان المبارك الذي يهل علينا خلال الساعات القليلة المقبلة، بعدما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أمس الأحد، أن الاثنين الموافق 12 أبريل 2021 هو المُتمم لشهر شعبان، ليكون أول أيام الشهر الفضيل، هو الثلاثاء الموافق 13 من نفس الشهر.

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

يستعد المسلمين في جميع أنحاء العالم والذي ثبت رؤية هلال رمضان لهم والمقرر بدايته من يوم غد الثلاثاء إلى توقيت سحور رمضان 2021، وقد بدأت التوافد لمعرفة امساكية شهر رمضان والتي سوف يتمكن من خلالها المسلم من معرفة مواقيت الصلاة، وقد أعلنت دار الإفتاء عن امساكية رمضان 2021 والتي يمكن الإطلاع عليها لمتابعة موعد اذان الفجر اول رمضان، وذلك للإستعداد إلى السحور وتوقيت الإمساك.

عن ابن عباس رضى الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الفجر فجران: فجر يحرم الطعام وتحل فيه الصلاة، و فجر تحرم فيه الصلاة ويحل فيه الطعام رواه ابن خزيمه والحاكم وصححاه. قال أبو بكر ابن خزيمة :قوله : فجر يحرم فيه الطعام يريد على الصائم فإذا كان المؤذن يؤذن لطلوع الفجر وجب الإمساك بمجرد سماع الأذان، إلا إذا كان يعلم أن المؤذن يؤذن قبل الوقت بقليل فلا حرج في الأكل والشرب حال الأذان، وعلى ذلك يحمل قوله صلى الله عليه وسلم :إذا سمع أحدكم النداء والإناء على يده فلا يضعه حتى يقضي منه حاجته رواه أحمد وأبو داود والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. قال البيهقي : وهذا إن صح فهو محمول عند عامة أهل العلم على أنه صلى الله عليه وسلم علم أن المنادي كان ينادي قبل طلوع الفجر بحيث يقع شربه قبيل طلوع الفجر . وعلى هذا فيجب عليك القضاء إن كان المؤذن متقيداً بالوقت ولا يؤذن قبله ، ولاشيء عليك إذا كان يؤذن قبل الوقت بقليل ، عملاً بالحديث السابق. والله أعلم.

https://alwafd.news/أخبار-وتقارير/3690275-موعد-آذان-الفجر-ليوم-الثلاثاء-1-رمضان-الدول-العربية-والمدن-المصرية
Tue, 13 Apr 2021 01:49:48 +0200



3690273
أحداث شيقة وكوميدية بين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في الحلقة الأولى من "اللي مالوش كبير"
تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "اللي مالوش كبير"، بإظهار حياة الترف، والسهرات الليلية، التي تعيشها غزل(ياسمين عبد العزيز)، والتي يسعى الجميع لكسب قلبها أو التقرب منها.

 

يحدث خلال الحلقة ذهاب غزل إلى إحدى سهراتها الليلية، مع صديقتها المقربة نادين (دينا)، ومحاولة التعرف منها على بعض المعلومات عن بعض الرجال الذين يحاولون مشاكستها للوصول إليها،  لكنها تتبع طريقة أن من يريد الوصول إليها يتقدم هو للتحدث إليها ولايلفت نظرها أي شاب بسهولة

تشهد الحلقة ظهور سيف الخديوي (أحمد العوضي) في مشهد يهابه الجميع، حيث لايقف في طريقه أحد، ولايستطيع أحد مواجهته بسهولة، وإذا حضر لإلى المكان لابد أن تحدث به العديد من المشكلات والمشاجرات، وبالفعل يتشاجر مع إحدى حاضري السهرة أراد أن يتحداه لينهي سهرته سريعاً ويقوم رجال الخديوي بخطفه لاستكمال الشجار معه.

 يأتي لقاء غزل بـ الخديوي، عند خروجه إلى موقف السيارات ليجد سيارتها واقفه أما سيارته، فيطلب من حراس الموقف تحريكها، لتأتي هي وتتحداه بأنها لن تحركها بأمره، ليصر على ركوب سيارته ويصطدم بسيارتها، لتتوعده بأن تصرفه لن يمر مرور الكرام.

تنتهي الحلقة باستجواب الخديوي إثر تصادم سيارته مع سيارة غزل، إضافة إلى تشاجره مع أحد حاضري السهرة التي ذهب إليها، ليلتقي برئيس المباحث شريف (أحمد سعيد عبد الغني)، الذي سيبدأ بوضعه تحت المراقبة نظراً لصيته السلبي في المنظقة وسيطرته على سكان المنطقة دون وجه حق، ومواجهة نارية بين الخديوي وعزل لمحاولة التوصل لحل وسط لتصليح سيارتها، ظهر فيه تحدي الخديوي عن الاعتذار ودفع التعويض،لينتهي برفضه للاعتذار ودفع التعويض، وهي تقبل التحدي.

بعدها يلحق الخديوي بغزل قبل ذهابها لمنزلها، ويعتذرلها لها، ليوافق بإرسال مبلغ التعويض، لاعجابه بشخصيتها ومواقفها.

وفي النهاية نكتشف ظهور زوجة الخديوي (دينا فؤاد)، وزوج غزل عابد (خالد الصاوي)، الذي أتى إليها أثناء حديثها مع صديقتها عن نظرات الخديوي لها، ليقاطعها ويسألها عنه، وينتهي حوارهما بالضرب المبرح لها لكثرة سهراتها الليلية أثناء سفر عابد.

 

يذكر أن مسلسل "اللي مالوش كبير"، من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي وخالد سرحان وعايدة رياض ودينا فؤاد ودنيا عبد العزيز ومجدي كامل وبدرية طلبة وأحمد سعيد عبد الغني وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وتدور أحداثه حول الخلافات التي تتعرض لها ياسمين عبد العزيز مع أسرتها التي تجبرها على الزواج من رجل غني يكبرها بسنوات لتهرب من هذه الأزمات وفي طريقها تتعرف على شخصية سيف الخديوي الذي يقدمها الفنان أحمد العوضي، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية تتطور مع الأحداث ويواجهان المشكلات معا في محاولة للتخلص منها.

 

كلمات ذات دلالة

مسلسل اللي مالوش كبير

الحلقة الأولى من مسلسل اللي مالوش كبير

أحمد العوضي

ياسمين عبد العزيز

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل اللي مالوش كبير

أبطال مسلسل اللي مالوش كبير

 

 

 

https://alwafd.news/ثقافة-وفن/3690273-أحداث-شيقة-وكوميدية-بين-ياسمين-عبد-العزيز-وأحمد-العوضي-في-الحلقة-الأولى-من-اللي-مالوش-كبير
Tue, 13 Apr 2021 01:45:38 +0200



3690271
إصابة مهاجم المقاولون العرب بفيروس كورونا
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها محمد سالم مهاجم فريق المقاولون العرب ، إصابته بفيروس كورونا.

اظهرت الفحوصات الطبية التي اجراها اللاعب، إيجابية عينته من فيروس كورونا، ليتم عزل اللاعب، لتلقي العلاج وفق البرتوكول.

وكان سالم يتعافى من إصابته بتمزق في الرباط الخارجي للركبة، خلال الفترة الماضية، مما جعله يغيب عن الملاعب.

ويحتل المقاولون العرب المركز الخامس عشر برصيد ١٥ نقطة، بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

https://alwafd.news/الرياضة/3690271-إصابة-مهاجم-المقاولون-العرب-بفيروس-كورونا
Tue, 13 Apr 2021 01:45:26 +0200



3690269
وقت أذان الفجر - المغرب ''الأذان'' ضمن مواقيت الصلاة جميع العواصم العربية
يحل علينا شهررمضان الكريمغذاً الثلاثاء، 13 أبريل، ويتساءل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد آذان صلاة الفجر لمعرفة موعد الإمساك عن الطعام لبدء الصوم، ويختلف موعد آذان الفجر من محافظة إلى أخرى.

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

للتعرف على مواعيد الصلاة ومعاد آذان الفجر حسب مدينتك اضغط هنا

وحددت الحسابات الفلكية أن شهر رمضان يتكون من 30 يومًا، وأن عدد ساعات الصوم أول أيام شهر رمضان الكريم والذى سيكون فلكيا يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، والذي يوافق أول رمضان يبلغ 14 ساعة و41 دقيقة حسب توقيت مصر، وأن عدد ساعات الصوم في يوم الأربعاء 12 مايو 2021 والموافق 30 رمضان هو 15 ساعة و35 دقيقة.

فالصوم المشروع هو الإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر الثاني (الصادق) إلى غروب الشمس. قال تعالى ( وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل )[ البقرة:187] وعن عائشة وابن عمر رضي الله عنهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :إن بلالاً يؤذن بليل فكلوا واشربوا حتى يؤذن ابن أم مكتوم وكان رجلاً أعمى لا ينادي حتى يقال له : أصبحت أصبحت متفق عليه. وفي لفظ للبخاري :فإنه لا يؤذن حتى يطلع الفجر وفيه دليل على أن قوله: أصبحت أصبحت دخلت في وقت الصبح.

السحور سنة نبينا صلى الله عليه وسلم- وفيه تقوية للصائم على الصوم، وبالحرص على السحور ندرك الدقائق الغالية حيث قرب الزمان والمكان من الله تعالى، ويبدأ السحور من منتصف الليل، وينتهي بتيقن طلوع الفجر، ومن ثم فتحديد وقت للإمساك قبل الفجر بدقائق هذا لا أساس له من الصحة.

https://alwafd.news/أخبار-وتقارير/3690269-وقت-أذان-الفجر-المغرب-الأذان-ضمن-مواقيت-الصلاة-جميع-العواصم-العربية
Tue, 13 Apr 2021 01:45:08 +0200



3690267
الزمالك يقرر عدم المشاركة في المباراة الفاصلة أمام الأهلي ويهدد بالتصعيد
أكد عمرو الدردير المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن النادي قرر عدم المشاركة في المباراة الفاصلة أمام الأهلي والتي أقرها اتحاد الكرة لحسم لقب دوري مواليد 1999.

وقال الدردير عبر حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر : مجلس الزمالك يقرر عدم المشاركة في المباراة الفاصلة مع شباب الأهلي.

وأضاف أن مجلس ادارة الزمالك يطالب اتحاد الكرة بإعتماد الزمالك بطلاً لدوري الشباب وفقا للائحة اتحاد الكرة.

وهدد الزمالك باللجوء للجنة التسوية والتحكيم ثم لمحكمة الرياضية الدولية كاس في حالة رفض طلبه.


https://alwafd.news/الرياضة/3690267-الزمالك-يقرر-عدم-المشاركة-في-المباراة-الفاصلة-أمام-الأهلي-ويهدد-بالتصعيد
Tue, 13 Apr 2021 01:19:49 +0200



3690265
خبير لوائح: تصرف إمام عاشور جاء بسبب شعوره بالظلم
أكد طلال عبد اللطيف٬ خبير اللوائح الرياضية٬ أن اتحاد الكرة يدار بطريقة عشوائية برئاسة أحمد مجاهد ولا يجوز أن يدير الأمور شخص واحد فقط.

وقال عبد اللطيف فى تصريحات لبرنامج البريمو المذاع على قناة ten: إمام عاشور أخطأ بسبب شعوره بالظلم من جانب قرارات اتحاد الكرة فهو خرج عن شعوره لإحساسه باضطهاد ناديه.

وأضاف: الحكم لم يكتب فى تقريره واقعة إمام عاشور هو بالفعل تصرف مشين ونحن ضد إهانة الرموز ولكنه كان خارج الملعب

https://alwafd.news/الرياضة/3690265-خبير-لوائح-تصرف-إمام-عاشور-جاء-بسبب-شعوره-بالظلم
Tue, 13 Apr 2021 01:01:02 +0200



3690263
الصحة: تسجيل 818 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159999 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 818 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 211307 من ضمنهم 159999 حالة تم شفاؤها، و 12487 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف


https://alwafd.news/أخبار-وتقارير/3690263-الصحة-تسجيل-818-حالة-إيجابية-جديدة-بفيروس-كورونا-و42-وفاة
Tue, 13 Apr 2021 00:58:05 +0200



3690261
بدر حامد: ننتظر قرار لجنة الزمالك بخصوص المباراة الفاصلة أمام الأهلي
أكد بدر حامد٬ رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك٬ أن دوري شباب 99 تم استكماله بناء على طلب شوقي غريب الذى أصر على اقامة هذه البطولة قبل أولمبياد طوكيو.

وقال حامد فى تصريحات لبرنامج البريمو المذاع على قناة ten: عقدنا اجتماع مع إدارة الزمالك برئاسة عماد عبد العزيز وننتظر قرار اللجنة فى خوض المباراة من عدمها ونحترم أى قرار يصدر.

وعن أزمة إمام عاشور: نادي الزمالك يحترم الجميع وهناك تحقيق مع اللاعب فى النادي ولجنة الزمالك ستصدر قرار وأى لاعب يخرج عن ابنص سيعاقب.

https://alwafd.news/الرياضة/3690261-بدر-حامد-ننتظر-قرار-لجنة-الزمالك-بخصوص-المباراة-الفاصلة-أمام-الأهلي
Tue, 13 Apr 2021 00:56:27 +0200



شارك الخبر على