صحيفة إسبانية السيسي سيطالب ترامب بإدراج الإخوان كمنظمة إرهابية

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

علقت صحيفة "البايس" على زيارة الرئيس السيسي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن كل من الرئيسين يفكر في تنظيم "داعش" والقاعدة، خاصة بعد التقدم في هذا الميدان الاستراتيجي للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن السيسي على استعداد لتقديم الدعم، ولكن له أيضا مطالب جذرية لتحقيق ذلك، وهو أن تعلن واشنطن أن جماعة الإحوان المسلمين منظمة إرهابية وتطابق هذه القاعدة، ولكن الإدارة الأميركية مترددة. 

وأكدت الصحيفة أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ"سي آي إيه"، قد ثبطت اتخاذ خطوة تصنيف الجماعة كإرهابية، خوفا من أن يفترض هذا الواقع الجديد رحلة صعود لتلك الحركة الإسلامية إلى العنف الشديد بلا عودة.

وأضافت الصحيفة أنه من النقاط الأساسية الأخرى والأوراق الرابحة بالنسبة للجانبين، هو أن الرئيس السيسي يشجع الدبلوماسية، خاصة في الصراع العربي الإسرائيلي، وعملية جذب البلدان ذات الأغلبية السنية مثل الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية للانضمام للجبهة المناهضة لإيران. 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب من أجل هذا الهدف، أرسل صهره المليارديرجاريد كوشنر، وأجرى في الأشهر الأخيرة اتصالات مكثفة مع القادة العرب، ورد السيسي، وفقا للبيت الأبيض "كان جيدًا".

شارك الخبر على