والدة ريجيني تطلب مساعدة بابا الفاتيكان في قضية ابنها خلال زيارته مصر

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

ناشد والدا الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس كي يعرض قضية ابنهما، الذي عثر على جثته في القاهرة بعد أيام من اختطافه أوائل العام الماضي، في زيارته لمصر نهاية الشهر الحالي.

ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية، عن باولا ريجيني، والدة القتيل، قولها في مؤتمر صحفي بمجلس الشيوخ الإيطالي في روما، اليوم الإثنين: "لا يمكن للبابا في هذه الرحلة ألا يذكر قضية ريجيني ويساعدنا للوصول إلى الحقيقة"، مضيفة: "مر 14 شهرا دون استجابة مرضية من مصر بشأن اختطافه وقتله".

وأشار الوالدان إلى أن النائب العام نبيل أحمد صادق، وعدهما بتسليم لقطات فيديو عندما شوهد ابنهما آخر مرة في محطة مترو، والملف بأكمله الخاص به، لكن لم يحدث أي شيء بعد.

وتابعا: "لدينا الحق في معرفة الحقيقة، ونحتاج إلى تحرك من جانب المؤسسات الإيطالية وأيضا أوروبا، حيث ينبغي على كليهما الوقوف إلى جانبنا".

الوكالة ذكرت أن فريق التحقيق الإيطالي ما زال غير راض عن المعلومات التي تلقاها من نظيره المصري بشأن التحقيقات الجارية حول اختفاء وتعذيب ومقتل الباحث الإيطالي، كما أن الأزمة الدبلوماسية بين روما والقاهرة  "لا تزال تلقي بظلالها على العلاقات الدبلوماسية" بين الطرفين،  حسبما أعلن مؤخرا وزير الخارجية سامح شكري.

شارك الخبر على