بلاغ من رئيس التأمينات ضد "البلاد".. وجمعية الصحفيين للكوهجي اسحبه

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

أعربت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد عن تضامنها التام مع صحيفة البلاد بعد بلاغ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي محمود الكوهجي للنيابة العامة، إذ نشرت الصحيفة موضوعات عن أوضاع التأمينات والتقاعد على لسان أعضاء بمجلس النواب.

وقالت السيد بأن الزملاء بصحيفة البلاد مارسوا عملهم بنشر تصريحات نيابية بشأن موضوع يشغل بال الرأي العام، وحظي هذا بمتابعة كبيرة من الجميع، وبخاصة مع تشكيل مجلس النواب لجنة تحقيق برلمانية بشأن صناديق التقاعد، ومناقشة هذا الموضوع بشكل شفاف تحت قبة البرلمان، وبمشاركة أعضاء السلطتين وتغطية الصحافة لوقائع الجلسة ومناقشاتها الصريحة.

وبينت أن بلاغ الكوهجي لا يستقيم مع التوجيهات الملكية والموقف الحكومي بشأن تمكين الصحافة من أداء رسالتها النبيلة وتعزيز فتح الأبواب والسقوف لها.

وقالت السيد بأن جمعية الصحفيين تستغرب من رئيس مجلس ادارة التأمينات اللجوء للنيابة العامة خصوصا أن صحيفة البلاد قد تجاوبت مع طلبات الهيئة بنشر ردودها بشأن ما نشر من تصريحات نيابية بالصحيفة.

وبينت السيد بأن قانون الصحافة الحالي ينص في المادة (60) على حق الرد والتصحيح، حيث يوجب على رئيس التحرير أن ينشر بناء على طلب صاحب الحق في الرد تصحيح ما ورد ذكره من الوقائع أو ما سبق نشره من تصريحات في الصحف في غضون الثلاثة أيام التالية لتسلمه التصحيح أو في أول عدد يظهر من الصحيفة بجميع طبعاتها أيهما يقع أولا، ولافتة السيد الى أن القانون ينص في المادة 61 على وجوب أن يبعث طالب التصحيح الطلب الى الصحيفة بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول الى رئيس التحرير أو من يقوم مقامه مرفقا به ما قد يكون متوافرا لديه من مستندات، ومشيرة الى أن صحيفة البلاد تعاونت بشكل كبير من التأمينات، ونشرت طلبات ردودها بالصحيفة دون اشتراط ارسالها بالبريد المسجل مع علم الوصول وفق ما ينص عليه القانون.

وأكدت السيد بأنها ستجري اتصالاتها مع رئيس مجلس ادارة التأمينات لمطالبته بسحب البلاغ المقدم ضد صحيفة البلاد والعدول عن خطوة التصعيد غير المبررة ضد الصحافة في هذه الفترة وهذه الظروف.

وبينت أن جمعية الصحفيين ستحضر جلسة التحقيق مع رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني الزميل راشد الغائب وزملائه الآخرين والمقرر انعقادها في يوم الاثنين المقبل الموافق 12 ابريل 2021، وستقدم كل أوجه الدعم لزملاء مخلصين في أداء رسالتهم الصحافية بكل مهنية وكفاءة واقتدار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على